إطلاق BMW X5M و X6M الجديدتين كلياً في المملكة العربية السعودية

167
0

جدة، المملكة العربية السعودية: أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية عن إطلاق سيارتي BMW X5M وX6M الجديدتين كلياً في السوق السعودي. ويجمع هذان الطرازان اللذان يشكّلان أروع ما توصّلت إليه شركة BMW M بين الهندسة عالية الأداء والوظائف العملية اليومية. ومن المتوقّع أن يعزّزا النجاح الذي تحققه طرازات BMW X، لاسيما وأنها تستأثر حالياً بنحو 17.5% من مبيعات BMW في المملكة في عام 2014.

تعليقاً على إطلاق السيارتين، قال ستافروس باراسكيفايديس، مدير عام مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات: “يطلب عملاؤنا المتميزون أفضل الطرازات وأكثرها تطوراً وهذا ما تقدمه سيارتا BMW X5M وX6M . ويضع الجيل الثاني من هاتين السيارتين التين أطلقتا للمرة الأولى في عام 2009، مستويات جديدة في مجال ديناميكيات القيادة والأداء العالي الذي توفره فئتا سيارات النشاطات الرياضية والنشاطات الرياضية كوبيه. لذا نحن واثقون من أن السيارتين ستحققان نجاحاً باهراً في السوق.”

ويتميّز هذان الطرازان الجديدان بتصميم مميّز خاص بفئة M وبمقصورة راقية للغاية جعلاهما محطّاً للأنظار. ويستعين كلّ من BMW X6M وX5M بأحدث نسخة من محرّكات BMW M المؤلّف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر مع تكنولوجيا التوربو الثنائيM TwinPower Turbo المتطورة لرفع العزم والقدرة الحصانية إلى مستويات مرتفعة جداً.

ومع تكنولوجيا M TwinPower Turbo، تحظى سيارتا X6M وX5M بأقوى محرّك تطوّره BMW لسيارة بدفع كلي على الإطلاق. ويستخدم المحرّك ذو الأسطوانات الثماني بشكل V سعة 4.4 ليتر شاحني توربو TwinScroll مع مشاعب ممتدة على جهتَي المحرّك، ونظامValvetronic وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود، فيولّد عزم دوران وقوّة يبلغان 423 كيلوواط و575 حصاناً على التوالي ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100كلم/ساعة في 4.2 ثوانٍ فقط بمساعدة ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات مع تقنية Drivelogic، وصولاً إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً (250 كلم في الساعة). وفي الوقت نفسه، تمكّنت BMW من الحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% في الطرازين.

وتتحلّى سيارتا BMW X6M وX5M بشكل منخفض قريب من الأرض، مع إطارات مختلفة القياس لإبراز المسافة العريضة الرياضية بين العجلات. أما في الداخل فيتميز طرازا BMW X6M وX5M بمقصورة عالية الجودة تجمع التفاصيل الرياضية مع الموادّ الحصرية ومهارة العمل العالية. فبالإضافة إلى مجموعة العدّادات فئة M وعجلة القيادة فئة Mمن الجلد ، وقبضتي تعشيق من الألمنيوم على المقود، ومقبض تعشيق M (ويعمل هذا المقبض بالطريقة نفسها التي يعمل فيها ناقل الحركة M Double Clutch Transmission)، يضمّ الطرازان مقعدَين رياضين فئة M يمكن تعديل وضعيتهما كهربائياً للسائق والراكب الأمامي، ومسنداً للقدم من فئة M، فضلاً على شاشة عرض على الزجاج الأمامي كتجهيز اختياري. وتضمّ هذه الشاشة عدادات خاصة بطرازات M وإشارة إلى مستوى التعشيق الحالي وسرعة دوران المحرك ومصابيح تدلّ على الوقت المناسب لتغيير السرعة. ويضمّ الطرازان تجهيزات اختيارية أخرى مثل تنجيد كامل بجلد الميرينو ومقاعد M متعددة الوظائف.

وبإمكان العملاء أيضاً الحصول على مستويات تعديل إضافية بفضل مجموعة الطلاءات الحصرية من برنامج BMW Individual، ومنها اللون الأسود المعدني Azurte، والبني المعدني Pyrite Brown. وتشمل الخيارات الأخرى بطانة للسقف بجلد الألكانتارا الأبيضAlcantara Smoke White، والبني Alcantara Scotch Dark، والرمادي Alcantara Anthracite، مع تطعيمات خشبية للمقصورة تشمل الأسود اللامع Piano Finish Black والبني الفاتح Sen Light Brown والبني الداكن Ash Volcano Brown.