أودي تكشف عن h-tron كواترو الإختبارية بخلايا الوقود الهيدروجينية

314
0

كشفت أودي عن h-tron كواترو الإختبارية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، هذه هي النسخة الثانية من كواترو الإختبارية التي يتم الكشف عنها من قبل أودي بعد الكشف عن النسخة الأولى e-tron كواترو التي كانت كهربائية بالكامل و تم عرضها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات قبل عدة أشهر.

تصميم أودي h-tron كواترو بخلايا الوقود لا تختلف في التصميم عن e-tron كواترو سوى بعض الإختلافات البسيطة في التصميم الخارجي،

يبدو أن شركة أودي لديها طموح كبير جداً بمحاولة إقحام تقنية خلايا الوقود إلى سياراتها، فهذه ليست المرة الأولى التي تكشف عن سيارة إختبارية تعمل بهذه التقنية، ففي نوفمبر من العام الماضي كشفت عن A7 h-tron الإختبارية، وقد ذكر مهندسي الشركة الألمانية أنهم يملكون إيماناً كبيراً بأن خلايا الوقود هي مستقبل السيارات و هي السبيل في مواجهة أزمة الإستخدام المتفشي للطاقة.

أودي h-tron كواترو تحتوي على محركين كهربائيين يعملان بخلايا الوقود الهيدروجينية، الأول فوق العجلات الأمامية بقوة 121 حصان، والأخر فوق العجلات الخلفية بقوة 188 حصان، لتعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي عبر هذين المحركين، تتسارع من 0 إلى 100 خلال أقل من 7 ثواني, بسرعة قصوى تصل إلى 200 كم/س, وتصل مسافتها القصوى إلى 600 كم.

يتميز المحرك الكهربائي الذي يعمل بخلايا الوقد الهيجدروجينية، أنك تستطيع تعبئة المحركات الكهربائية بالكامل خلال 4 دقائق فقط.

ذكرت أودي أنها ستبدأ ببيع Q6 e-tron في عام  2018 و تنوي بها منافسة تيسلا موديل X وسيكون سعرها 87 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 326 ألف ريال.

صور أودي h-tron كواترو الإختبارية: