​الإعلان عن إنطلاق رالي جدة الصحراوي الثاني الخميس القادم

148
0

جدة 26 ابريل 2015 : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة الصحراوي تم الاعلان اليوم الاحد (26/أبريل) وبشكل رسمي عن إنطلاق النسخة الثانية من رالي جدة الصحراوي يوم الخميس الواقع بتاريخ 30/ابريل الساعة 8:30 مساء .

وقد اعلن ذلك بالمؤتمر الصحفي الرسمي بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ومنظم الرالي عبدالله باخشب وممثلي الشركات الراعية للرالي بالاضافة الى ممثلي الصحافة والإعلام الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمقر محافظة جدة .

بدوره عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل عن بالغ امتنانه وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمه ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي على دعمهم ورعايتهم لهذا الحدث الهام وتوفيرهم كل الدعم اللازم من اجل إظهار رالي جدة بمظهر مشرف ، وشكر كذلك جميع الجهات الحكومية والمعنيه على تنظيم هذا الحدث المميز.

وقال مدير عام تسويق جاكوار ولاند روفر، عمرو بادغيش “أوّد أن أعبر عن سعادتنا للتواجد مرة أخرى في حدث لا يقل أهميّة عن أيّ من الأحداث الرياضيّة الدوليّة والإقليميّة المرتبطة برياضة السيارات بشكل خاص.وستكون مُؤسسة محمد يوسف نـاغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاند روفر في المملكة العربية السعودية، الراعي الرسمي لرالي جدة للعام الثاني على التوالي إذ ستوفر إحدى سياراتها لاندروفر الشهيرة كي تكون السيارة الرسميّة للرالي.

وأضاف قائلاً: “ونود التأكيد لكم أننا حققنا بعضاً من أهدافنا بمشاركتنا برالي العام الماضي وها نحن نعيد المحاولة والتواجد في هذا الحدث لانه يتناسب مع بعض من خططنا الإستراتيجية”.

فيما استعرض عبدالله باخشب العديد من الجوانب الفنية والتقنية للرالي الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام حيث ستتاح الفرصة للجماهير من أجل مشاهدة إنطلاقة الرالي والمرحلة الإستعراضية بطول 3 كم وذلك في يوم الخميس الموافق 30/أبريل عند الساعة الثامنة والنصف مساء بأبحر. كما يمكن متابعة مجريات السباق في يوم الجمعة بتاريخ 1/مايو عند الساعة الثانية ظهرا إنطلاقة المرحلة الثانية بمحافظة بحره جنوب كبري بحره الميت والمرحلة الثالثة في يوم السبت بتاريخ 2/مايو عند الساعة التاسعة والربع صباحا بمحافظة خليص وتكون النهاية والتتويج في نقس اليوم في منطقة المرحلة الاستعراضية الساعة الثامنة والنصف مساء، وشكر كل الجهات الرسمية التي ساهمت في تنظيم الرالي كما شكر جميع رعاة الحدث وخص بالشكر لاندروفر مجموعة MBC والعربية للإعلانات الخارجية.

وحول تسجيل المشاركين في الرالي حدد عبدالله باخشب يوم الاربعاء القادم 29 ابريل سيكون التسجيل في مقر الرالي بمنتجع النخيل مكارم ابحر الشمالية من الساعة 11 صباحا الى الساعة 7 مساء وسيتم خلال هذا اليوم تسليم اجهزة الملاحة والكشف على اجهزة السلامة الخاصة بالسيارة المشاركة .وسيخصص يوم الخميس 30 ابريل للفحص الفني للسيارات المشاركة بالموقع المخصص قرب المقر الرئيسي للرالي بابحر الشمالية ، باشراف الحكام الدوليين الذين تم انتدابهم من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيــا” للاشراف على الرالي .

ومن المتوقع أن يجذب الرالي مشاركة واسعة من جميع أطياف عالم رياضة السيارات لا سيما وإن موعد إقامته يأتي ما بين رالي سيلين القطري وبين رالي الفراعنة إذ يعمل المنظمون اعطاء فرصة مشاركة السائقين العالميين في الحدث السعودي أثناء نقل معداتهم وسياراتهم من قطر الى مصر عبر المملكة العربية السعودية.

ولعلّ أبرز المشاركين سيكون البطل السعودي يزيد الراجحي الذي يعتزم الدفاع عن اللقب الذي حقّقه العام الماضي في النسخة الأولى من الحدث أمام مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم الراليات على غرار أحمد الشقاوي وسامي الشمري وغيرهم .. إذ تشير التوقعات الى وصول عدد المشاركين الى 39 سيارة موزعة على الفئات “تي1″، “تي2” حسب تصنيف الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) و6 دراجات نارية بفئاتها المختلفة.

تجدر الإشارة الى إنّ الرالي سيستمر خلال الفترة الممتدة من 30/ابريل وحتى الثاني من 2/مايو 2015.