القاسمي يتوّج بالمركز الثاني في رالي الكويت الدولي

59
0
  • المنافسات استمرت حتى المرحلة الأخيرة والقاسمي يفوز بالمرحلتين التاسعة والثانية عشر
  • انثقاب إحدى الإطارات قبل مرحلتين على نهاية الرالي لم يمنعه من الصعود على منصة التتويج
  • صدارة الدفع الثنائي تستقر في جعبة الثنائي الإماراتي منصور بالهلي وملاحه خالد الكندي، السهلاوي وبن طوق ينسحبان في اليوم الثاني

الكويت، 14 مارس 2015 – توّج البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون بوصافة

رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، خلف مقود السيتروين DS 3 RRC مسجلاً أزمنة تنافسية في جميع المراحل الـ 13 علماً بأن القاسمي قد حقق الفوز بالمرحلين التاسعة والثانية عشر. كان ذلك في وقت اختلطت فيه أوراق اللعب ضمن صفوف فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين حيث اضطر محمد السهلاوي وملاحه كريغ باري للانسحاب من منافسات فئة الدفع الثنائي تلاه في قائمة الانسحابات سعيد بن طوق فكانت الصدارة في نهاية المطاف من نصيب منصور بالهلي/خالد الكندي أمام محمد المطوّع/ستيفن مكاولي على متن سيتروين DS3 R3.

تألف اليوم الثاني لرالي الكويت الدولي من ست مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 105.74 كلم تمكن خلالها القاسمي من تحقيق الفوز في المرحلة الثانية (المرحلة 9 من أصل 13 مرحلة) واستمر البطل الإماراتي في تسجيل ثاني أسرع الأزمنة مثبتاً جدارة السيارة في تحقيق أوقات تنافسية حتى وقفة الصيانة التي قرر فيها الشيخ خالد مع الفريق التقني عمل بعض التعديلات على معايير ضبط نظام التعليق بهدف تجربتها والاستعداد للجولات القادمة.

 

وفي القسم الثاني من مراحل اليوم الأخير لرالي الكويت الدولي تعرضت إحدى الإطارات في سيارة الشيخ خالد القاسمي للانثقاب وتحديداً في المرحلة 11، الأمر الذي كلفه خسارة حوالي الـ 25 ثانية. وكونه يشتهر بروحه التنافسية العالية، تابع القاسمي المرحلتين الأخيرتين متناسياً حادثة انثقاب الإطار محققاً الفوز في المرحلة 12 ما قبل الأخيرة ليتوّج في نهاية المطاف بالمركز الثاني في الترتيب العام لرالي الكويت الدولي.

 

وعن راليه بشكل عام، صرّح الشيخ خالد القاسمي قائلاً: “بدأنا اليوم الأول بشكل ممتاز وكان الفارق بيننا وبين المتصدر حوالي الثانية الواحدة، المراحل سريعة ومفتوحة تسمح معها في الوصول إلى سرعات قصوى وهو أمر يتناسب وطبيعة قيادتي سيما عندما تكون المراحل واضحة وليست وعرة كالجولة السابقة. المرحلة الثانية كانت جيدة إلى أن وصلنا إلى المرحلة الثالثة التي خانني فيها الحظ بعد سلسلة من القفزات التي أدت إلى تناثر الغبار على الزجاج الأمامي فأضعنا الطريق وكلفنا الأمر حوالي 35 إلى 40 ثانية فتراجعت خلف يزيد الراجحي إلى المركز الثالث، إلا اننا عدنا بقوة ولله الحمد واستعدنا مركزنا بسرعة..”

 

“اليوم الثاني كان أفضل وتمكنا من تحقيق الفوز في المرحلة التاسعة، وكون أن الفارق العام وصل إلى الدقيقة بين المراكز الثلاثة الأولى فقررت عدم الضغط خلال ما تبقى من مراحل الرالي وارتأيت خلال وقفة الصيانة تجربة معايير ضبط جديدة للاستفادة أكثر خلال المشاركات القادمة، ومع هذا انثقب أحد الإطارات في السيارة ولكن الأمر مر على خير وسلامة كون الفارق كان مريحاً وحافظنا على مركزنا الثاني حتى النهاية.”

 

وفي فئة الدفع الثنائي على متن سيتروين DS3 R3، اختلطت أوراق اللعب في صفوف فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين. إذ فقد محمد السهلاوي صدارة فئته عندما تضرر محور نقل الحركة في سيارته خلال المرحلة الثامنة، الأمر الذي اضطر معه للانسحاب مبكراً. ومع نهاية اليوم وتحديداً في المرحلة 13 انضم سعيد بن طوق إلى قائمة الانسحابات على اثر تعطل علبة التروس. وبهذا، توّج الثنائي الإماراتي منصور بالهلي وخالد الكندي بذهبية رالي الكويت الدولي ضمن فئة الدفع الثنائي محتلين المركز التاسع في الترتيب العام أمام محمد المطوّع مع ملاحه ستيفن مكاولي ثانياً في الفئة و13 في الترتيب العام.

 

النتائج المبدأية لرالي الكويت الدولي 2015

1/ ناصر العطية / ماثيو باوميل (فورد فييستا RRC) 2:33:36.1 س

2/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيتروين DS 3 RRC) بفارق 1:02.1 د

3/ يزيد الراجحي / مايكل أور (فورد فييستا RRC) بفارق 2:29.7 د

4/ عبدالعزيز الكوّاري / كلارك مارشال (فورد فييستا RRC) بفارق 3:23.1 د

5/ خالد السويدي / جون هيغنز (فورد فييستا RRC) بفارق 5:16.3 د

6/ عبدالله الكواري / كيلان دوفي (فورد فييستا RRC) بفارق 9:36.2 د

7/ صلاح بن عيدان / فيلي أوسلاج (ميتسوبيشي Evo XI) بفارق 19:24.8 د

8/ إيديث فايز/ فيكي بساراكي (ميتسوبيشي Evo XI) بفارق 23:50.3 د

9/ منصور يحيى بالهلي / خالد الكندي (سيتروين DS3 R3) بفارق 59:20.9 د

10/ راشد النعيمي / محمد عارف (ميتسوبيشي Evo X) بفارق 1:02:53.8 س

13/ محمد المطوّع / ستيفن مكاولي (سيتروين DS3 R3) بفارق 1:33:46.8 س