الكشف عن ماكلارين 570 إس الجديدة قبل الظهور العالمي الأول لها في معرض نيويورك الدولي للسيارات

117
0

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 31 مارس 2015: أكملت ماكلارين استراتيجية الفئات الثلاث التي أعلنت عنها مؤخراً مع الكشف العالمي لأول طراز ضمن عائلة السيارات الرياضية وهي ماكلارين 570 إس كوبيه. وتشترك هذه السيارة الرياضية التي خضعت لتعديلات في التصميم والأداء بالأساس ذاته الذي يجمعها مع الفئتين السوبر والفائقة واللتين يقعان أعلى منها ضمن التسلسل الهرمي لماكلارين. وتتمتع الفئة الرياضية بالمزايا التقنية الخاصة وأسلوب التصميم الخاصين بسيارات السباق لتستهدف مجموعة جديدة من الزبائن والمتابعين.

وكما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات ماكلارين، فإن أداء طراز 570 إس كوبيه مذهل للغاية، وهي تتميز كما يدل الاسم بمحرك تبلغ قوته 570 حصان (562 حصان كبح) مع بنية خفيفة الوزن ليتمتع هذا الطراز من الفئة الجديدة بأفضل نسبة قوة مقابل الوزن تبلغ 434 حصان لكل طن. ويحقق طراز 570 إس كوبيه تسارعاً من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال زمن قدره3.2  ثانية، فيما يصل إلى سرعة 200 كم في الساعة خلال زمن قدره 9.5 ثانية، أما بالنسبة للسرعة القصوى فتبلغ 328 كم في الساعة.

وتعد هذه السيارة الأولى ضمن فئة السيارات الرياضية، وتدل على التطور الذي تشهده فلسفة التصميم لدى ماكلارين. وسيتم الكشف عن مزايا الطراز الجديد أمام الجميع للمرة الأولى خلال الدورة 115 لمعرض نيويورك الدولي للسيارات. وكان فريق التصميم قد وضع تفاصيل رائعة مثل الدعائم الخلفية التي تساهم في زيادة القوة السفلى، إلى جانب فتحات الأبواب التي توجه الهواء الإضافي لتبريد المحرك ثماني الاسطوانات.

وتتضمن مزايا الفئة الرياضية تطوير المحرك التوربيني المزدوج ثماني الاسطوانات سعة 3.8 ليتر، والذي يحمل اسم إم 838 تي إي، ويتضمن مكونات جديدة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. ويقدم المحرك الجديد الذي صنعته ماكلارين قوة قدرها 570 حصان بخاري (562 حصان كبح) عندما يصل إلى 7400 دورة في الدقيقة، وعزماً قدره 600 نيوتن متر عندما يعمل بسرعة 5000 – 6500 دورة في الدقيقة. وتنتقل القوة عبر نظام نقل من سبع سرعات إلى العجلات الخلفية. ويتم التحكم بهذه السرعة عن طريق مكابح مصنوعة من مادة كربون سيراميك والتي تتوضع تحت العجلات المسبوكة والتي تتميز بإطارات مطاطية بي زيرو كورسا من بيريللي شريك ماكلارين بقياس 225/35/آر19 في الأمام و285/35/آر20 في الخلف.

وقد تم تطوير الهيكل أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون من أجل الاستخدام اليومي للسيارة، حيث أنه يسهل الدخول والخروج من مقصورة القيادة، ويتمتع بالقوة والمتانة رغم أنه أخف وزناً بقدر 80 كغ ليضمن أعلى مستوى من الحماية. وتساهم البنية خفيفة الوزن وألواح الهيكل المصنوعة من الألمنيوم في خفض الوزن الصافي إلى 1313 كغ، وهو أخف بمقدار 150 كغ عن أقرب طراز منافس.

ولا يقتصر عمل الوزن الخفيف والمحرك ذي الشحن التوربيني على تقديم أداء أفضل فقط، وإنما يتمتع طراز 570 إس باستهلاك أكثر فعالية للوقود وانبعاثات غازية أقل،  مع انخفاض الاستهلاك ليصل إلى 25.5 ميل لكل غالون )9.22 ليتر/100 كم(، وانبعاثات كربونية  قدرها 258 غرام/ كم.

أصالة ماكلارين في الطرقات والحلبات

يظهر التطور في توجهات التطوير لدى ماكلارين من خلال طراز 570 إس، حيث تتميز “مقدمة” السيارة التي شوهدت في طرازات الفئتين السوبر والفائقة بتفاصيل أكثر حدة. ووضع التصميم مع التركيز على مزايا الديناميكية الهوائية والتي تتضمن فتحات هوائية تحت الصادم الأمامي توفر مداخل للهواء النظيف البارد عبر مقدمة هيكل السيارة. وستكون المصابيح ذات الإنارة الفائقة والحجم من المعايير التي تتمتع بها جميع السيارات ضمن الفئة الرياضية، إلى جانب غطاء المحرك ذي الحواف البارزة والذي يساهم في مرور الهواء فوق أقواس الإطارات. وقد اعتمدت الأبواب التي تفتح رأسياً، وهي الميزة التي اعتمدتها ماكلارين منذ إطلاق أيقونتها “إف 1”. وتعمل هذه الميزة على توزيع الهواء وإدخاله عبر المداخل الجانبية وتحت الدعائم. وتضمن هذه البنية خفض كمية السحب التي تخضع لها سيارة 570 إس مع رفع مستويات التبريد والقوة السفلى.

وتشكل الدعائم الهوائية في الخلف جزءاً من خصائص الديناميكية الهوائية، حيث تساهم في تحويل الهواء فوق السيارة وعبر السطح الخلفي لتساهم في التخلص من الهواء الساخن من غرفة المحرك وخفض القوة السفلى. وتعمل المصدات الخلفية أيضاً على تحقيق المزيد من القوة السفلى. كما تتضمن نهاية السيارة شبكاً من الألمنيوم تساهم في إزالة الحرارة من غرفة المحرك. ويقع الشبك تحت النافذة الخلفية المحدبة التي تعد من العلامات المميزة في تصميم الفئة الرياضية. أما العادم المزدوج فيبرز تحت الصادم الخلفي على جانبي ناشر الهواء الخلفي ذي التصميم الجديد.

وتمتلك الفئة الرياضية نظام تعليق طور حديثاً خصيصاً لكي يضمن أعلى مستويات مشاركة السائق أثناء القيادة في الحلبات والطرقات، مع توفير أوضاع التحكم المعروفة وهي العادي والرياضي والحلبات. وفي الوضع العادي يوفر النظام قيادة سلسلة، فيما يتطلب الوضعان الرياضي والحلبة أكثر مشاركة من السائق في القيادة ويجعلها مناسبة بشكل أكبر للحلبات.

سيارة ماكلارين الأكثر استخداماً حتى الآن

كما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات ماكلارين، فإن مقصورة القيادة في طراز 570 إس مصممة للسائق مع التركيز بشكل أكبر على متعة القيادة والتفاعل والرؤية، وبشكل يفوق جميع سيارات ماكلارين الأخرى، فإن هذا الطراز مناسب بشكل أكبر للقيادة اليومية. ويتمتع التصميم القياسي للسيارة بمقاعد رياضية ذات فرش جلدي (مقاعد السباق اختيارية) توفر أعلى مستوى من الراحة والدعم. كما تتميز لوحة القيادة والمقود بإضافات جلدية أنيقة. ويساهم التصميم المريح والذكي في المقصورة بتوفير مساحة أكبر تعد هي الأكبر مقارنة بجميع طرازات ماكلارين حتى الآن، ويتمتع صندوق الأمتعة الأمامي بحجم أكبر يصل إلى 150 ليتر.

كما تم تجهيز طراز 570 إس بنظام معلومات وترفيه متكامل يتضمن لوحة عدادات رقمية من تي إف تي يمكن تغيير إعداداتها وفقاً لرغبة السائق، وشاشة لمس قياس 7 إنش من إيريس تتضمن وظائف مدمجة للتحكم بالتكييف، ووصلة بلوتوث، وراديو رقمي من داب أو راديو فضائي من سيريوس (وفقاً للسوق). ورغم قائمة المزايا العديدة، فإن الوزن الخفيف يعد من أهم المزايا في مقصورة السيارة وتتضمن نظام صوتي يتكون من أربع مكبرات من ماكلارين تضمن نوعية عالية للصوت مع أخف وزن ممكن.

كما تتمتع الفئة الرياضية بمزيد من الخيارات الداخلية من المصنع تشمل جلد ألكنتارا وألياف الكربون. كما وضع مصممو ماكلارين مجموعة من المزايا الداخلية حسب الطلب، تشابه المزايا الخاصة بطراز 675 إل تي، وتشمل الألوان المختارة بعناية والمواد المصممة بأفضل شكل في المقصورة بحيث تناسق مع لون الطلاء الخارجي. وإضافة إلى ذلك فمن الممكن الترقية إلى النظام الصوتي المكون من 8 مكبرات صوت من ماكلارين، أو النظام الصوتي المكون من 12 مكبر صوت من بوورز أند ويلكينز مع صوت محيطي 128 واط يوفر تجربة صوتية فائقة.

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن طراز 570 إس بعد الكشف العالمي عن السيارة، والذي سيجري في الأول من أبريل 2015، خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات.وسيبدأ المؤتمر الدولي الخاص بماكلارين عند الساعة 19.55 بتوقيت غرينتش في الجناح 704، المستوى 3.

المزايا التقنية لطراز ماكلارين 570 إس

الأداء

صفر – 100 كم/ الساعة               3.2   ثانية

صفر – 200 كم / الساعة              9.5   ثانية

السرعة القصوى                         328  كم/  الساعة

نسبة القوة مقابل الوزن           434 حصان لكل طن

المحرك ووحدة الطاقة

المحرك                 توربيني مزدوج ثمانية اسطوانات / 3799 سم مكعب

الطاقة                  570 حصان (562 حصان كبح) 7400 دورة في الدقيقة

عزم الدوران             600 نيوتن متر (443 ليبرة قدم ) 5000 – 6500 دورة في الدقيقة

نظام النقل              7 سرعات إس إس جي

غاز ثاني أكسيد الكربون 258 غرام/ كيلومتر

الاستهلاك              25.5 ميل لكل غالون 9.22 ليتر / 100 كم

الأبعاد والوزن

الوزن الصافي           1313  كغ

توزيع الثقل             42.5 / 58

الطول                  4.530 مم

العرض                2.095 مم

الارتفاع                 1.202  مم