طوارق 2015 الجديدة تصل السعودية

271
0
@حاتم الخثلان
  • تتجسّد سيارة طوارق الجديدة من خلال أقسام أمامية وخلفية مصممةٍ بشكلٍ ديناميكيٍّ، وميزة إيقاف التشغيل عند التوقف المؤقت، وألوان وعجلات جديدة
  • سيارةٌ رياضيةٌ نخبويةٌ متعددةٌ الأغراض (SUV) مجهزةٌ بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام، ونظام درءْ الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث

الرياض, 18مارس 2015: أعلنت فولكس واجن السعودية وصول سيارة طوارق 2015 إلى المملكة العربية السعودية، وقد تم إعادة تصميم سيارة طوارق الجديدة – التي كشف النقاب عنها في العرض العالمي للسيارات الرياضية متعددة الأغراض في بكين في وقت سابق من هذا العام – لتقدّم للعملاء تصاميم جديدةً للأقسام الأمامية والخلفية، وميزات تقنية جديدة ومجموعة واسعة من الألوان وإبداعات التصميم الداخلي.

تُعد سيارة طوارق واحدةً من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحاً في العالم. وقد باعت فولكس واجن  في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720,000 وحدةً من هذه السيارة الرياضية الراقية. وقد اختار أكثر من 70,000 سائقٍ في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طرازٍ واحد.

ويمكن تمييز جيل 2015 لهذه السيارة من خلال التصاميم الجديدة للأقسام الأمامية والخلفية، والألوان الجديدة. أما من حيث التكنولوجيا، تأتي كافة النماذج الآن مجهزةً بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

تتمتع سيارة طوارق الجديدة بتصميم خارجي متجدّد بالإضافة إلى إضافاتٍ تقنية جديدة ومثيرة مثل ميزة ايقاف التشغيل عندما تكون علبة التروس في الوضعية الحيادية. تقدّم طوارق الجديدة – الرائدة في مجال السيارات الرياضية متعددة الأغراض – لجمهورها تجربةَ قيادةٍ اقتصادية، سواء على الطرق الاعتيادية أو على الطرق الوعرة.

وبفضل التصميم الأنيق والتكنولوجيا الذكية، تمثل طوارق الجديدة سيارةً رياضيةً متعددة الأغراض وفاخرةً في آن، إذ أنها مريحةٌ على الطرق الوعرة تماماً كما هي على الطرق السريعة. ونتيجةً لذلك، تمتعت طوارق بالنجاح المستمر في سوقنا السعودي، ونتوقع استمرار شعبيتها مع وصول الطراز الجديد.

التصميم والميّزات الخارجية

الواجهة الأمامية: تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية لطوارق بشكلٍ كامل. بدءاً من المصابيح الأمامية المميزةُ على وجه التحديد والتي أصبحت أكبر الآن، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ثنائية الزينون والتي أصبحت ميزةً قياسيةً، وصولاً إلى مصابيح LED المصممة حديثاً والتي تعمل خلال النهار، وهي متاحة لحزمة Sport line  وما فوق.

وتشكّل المصابيح ذات الشكل شبه المنحرف خطاً باتجاه شبكة المبرد التي أعيد تصميمها لتتوضع في منتصف السيارة. وعلى النقيض من النموذج السابق، فقد تم تشذيبُ الشبكة مع أربع أجنحة تبريدٍ عرضية من الكروم بدلاً من اثنين. وامتدّ جناحا التبريد السفليين بصرياً إلى داخل المصابيح الأمامية. ويشكل كلٌّ من شبكة المبرد والمصابيح الأمامية معاً نطاقاً عريضاً بارزاً.

لقد صُمّمت لتشكّل خطاً موازياً يقبع أسفله المصد الجديد الذي وضع الآن للحصول على تأثير أفقي أكبر. التصميم الجديد يعطي طوارق مظهراً أوسع وأكثرَ إثارة للإعجاب. وتكتمل هذه الصورة المرئية من خلال المنطقة السفلية من المصد، والتي تتباهى بمظهرٍ جديدٍ تماماً. وكما هو الحال في سيارة شيروكو آر الرياضية الجديدة من فولكس واجن ، أصبح مدخل الهواء السفلي يأخذ شكل “A” منمّق بدلاً من “V” بطريقةٍ تنقلهُ لداخل مداخل الهواء الجانبية إلى اليمين واليسار، مما يسهم في إعطاء طوارق الجديدة موقفاً أكمل على الطريق.

توضع أسفل هذا الشريط مصابيح الضباب المصممة حديثاً والتي تم تنسيقها مع تصميم المصد الجديد. ويوجد في المستوى السفلي كابح هواء أمامي جديد يجعل من الديناميكا الهوائية لأسفل جسم السيارة والعجلات الأمامية مثاليةً.

القسم الخلفي: يتميز التصميم الأكثر دقةً لسيارة طوارق من الخلف بالمصد المصمّم على نحوٍ نظيف – على غرار الجبهة الأمامية – مما يؤكد على عرض هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراضويندمج الناشر الذي أُعيد تصميمه بين مداخن العادم. وقد قام المصمّمون بنقل موضع مصابيح الضباب الخلفية ذات مصابيح LED إلى المصد الذي يضم – كما هو الحال في الطراز السابق – العواكس الخلفية أيضاً. وتتضمن الميزات البصرية في منطقة غطاء صندوق السيارة شارة VW التي أعيد تصميمها وخط زوبعةٍ مدبّب بين المصابيح الخلفية.

الألوان. تتوفر سيارة طوارق الجديدة مع ما مجموعه اثني عشر لوناً لجسم السيارة. خمسةٌ منها جديدة بالنسبة إلى حزمة هذا الطراز: “الفضي الفاتح “، “ضوء القمر الأزرق “، “البلوط الأسود البني ” و “المرجاني الأزرق “.

التصميم والميزات الداخلية

مواد التنجيد: تقدم سيارة طوارق الجديدة أيضاً مجموعةً واسعةً من مواد التنجيد – “جلد فيينا”Sports line يتوفر لون رابع هو “بونانزا براون” (البني الغامق) بالإضافة إلى ألوان “تيتانيوم الأسود” و “لون الذرة البيج الحريري” و”البني الطبيعي”.

معدات التحكم: يعكس التصميم الداخلي لسيارة طوارق الجديدة تمازجاً غير عاديٍّ بين عناصر السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتينة وعناصر السيارات الفاخرة المتطورة بما في ذلك مقابض الألومنيوم الدوارة الخاصة بنظام كليماترونيك، ومعدل علبة السرعة ، ونظام الملاحة اللاسلكية، وتعديل المرآة ومقابض فتحات التهوية التي تم استبدالها بنمط جديد من المقابض الدوارة – وقد تمت تصميم كلٍّ منهما بالطريقة المثلى سواء من حيث المظهر أو الملمس.

وبالإضافة إلى لمسات الكروم حول وحدات لوحة التحكم ومعدات التحكم بعلبة السرعة، أصبحت الإضاءة الحمراء لجميع معدات التحكم بيضاء الآن.

وجرى توسيع العارضة الحاوية على الأزرار / الشاشة في الكونسول الوسطي والمتوضعة فوق نظام المعلومات الترفيهي. وقد تكون الكونسول سابقاً من ثلاثة عناصر: “التحكم بمسافة ركْن السيارة” (PDC) ووحدة الإنذار بالأخطار وشاشة عرض حالة “الوسادة الهوائية قبالة الركاب”. كما تم دمج زر الضغط الجديد لتسخين الزجاج الأمامي في الجيل الجديد من طوارق إلى اليمين من مؤشر الوسادة الهوائية للركاب، وهذا يعني أن وحدة الأزرار أصبحت تضم خمسة أزرار الآن بدلاً من ثلاثة. كما توجدُ ترقيةٌ أخرى كميزة قياسية تشمل التعديل لمسند أسفل الظهر في منطقة المقعد الأمامي.

مجموعة واسعة من الميزات القياسية: تم تجهيز سيارة طوارق الجديدة بميزات قياسية مثل المصابيح ثنائية الزينون، والدفع الرباعي، وأقراص عجلات مصنوعة من سبيكة معدنية قياس 18 بوصة، ونظام التحكم في التطواف مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام المعلومات الترفيهي RCD 550 مع شاشة تعمل باللمس، ونظام التوقف-الإقلاع، والكبح الذي يعمل على استرجاع الطاقة، وميزة دوران المحرك الانسيابي، ونظام التحكم بالمناخ (كليماترونيك)، ونظام التوجيه المؤازر ونظام التحكم الإلكتروني بالسرعة ESC مع وظيفة ثبات المقطورة.

ميزة الإقلاع-ايقاف التشغيل: يعمل نظام الإقلاع-ايقاف التشغيل على إيقاف المحرك تلقائياً عندما تتباطأ سرعة السيارة إلى 7 كم / ساعة وتصبح مشرفةً على التوقف. وحالما يتم رفع دواسة الفرامل، يتم إقلاع  المحرك من جديد مما يعني أن المحرك يعمل عند الحاجة فقط.

نظام الكبح لتجنب التصادمات المتعددة: بعد الكشف عن حدوث تصادم، يتم تثبيت المكابح تلقائياً لحماية السيارة من الانقلاب بشكلٍ غير مقصود.

خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى ستة في المائة: بفضل التحسينات الديناميكية الهوائية الواسعة (مثل فتحات مدخل الهواء في الجزء الأمامي من السيارة، وتعديل قبعات المرايا في الأبواب)، والإطارات المثالية لمقاومة الدوران المنخفضة وعلبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الـ 8 سرعات والتي أصبحت مثاليةً للحصول على مقاومة احتكاك منخفضة، بفضل كل ذلك أصبحت فولكس واجن  قادرةً على تحسين كفاءة الوقود في سيارة طوارق بنسبة تصل إلى ستة في المائة

وأثناء القيادة اليومية، يتم خفض استهلاك الوقود أيضاً من خلال نظام التوقف-التشغيل الأمثل، وهي وظيفة حركة انسيابية قياسية (متاحة فقط في طوارق الهجينة لغاية الآن) وهو ما يعني أنه حالما يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود، يتم فصل المحرك عن علبة التروس. وهذا ما يُعرف بـ “الانسيابية” – وظيفةٌ ممكنة في السيارة لسرعات تصل إلى 130 كم / ساعة.

الكمال التقني: جرى أيضاً تحسين معدات النوابض القياسية في سيارة طوارق الجديدة. وتشمل التحسينات على استجابة قيادة أكثر مرونة، وزيادةٍ في الراحة.

وقد أدت التغيرات في وحدة النوابض / التخميد أيضاً إلى سلاسة قيادةٍ مُثلى لنظام التعليق القياسي.

ستكون سيارة طوارق الجديدة متاحة في المملكة العربية السعودية  بشكلٍ مبدئي مع طراز V6    بتقنية الحقن المباشر للوقود.