نيسان السيارة الرسمية “لرالي حائل نيسان الدولي” في عامه العاشر

127
0

المملكة العربية السعودية، حائل مارس 2015: مواصلة لمبادراتها  الهادفة  إلى دعم الشباب ورياضة السيارات في المملكة العربية السعودية، قامت نيسان باتخاذ خطوة فاعلة في هذا الاتجاه برعايتها لرالي حائل الدولي، حيث أعلنت شركة نيسان في احتفال بمناسبة مرور عشر سنوات على رالي حائل الدولي، عن توقيع اتفاقية رعاية الرالي لثلاث سنوات قادمة.

وقد وقع الاتفاقية كلٌّ من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد ال سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة حائل و رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي، والسيد سمير شرفان، المدير التنفيذي لنسيان الشرق الاوسط، لتصبح شركة نيسان بموجب هذه الاتفاقية الراعي الرسمي ويصبح مسمى الرالي “رالي حائل نيسان الدولي”.

وعلق السيد سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط قائلا: ” ملتزمون بدعم الشباب في المملكة وتوفير أنشطة رياضة السيارات، وقد تطور رالي حائل بشكل مذهل وسريع خلال الأعوام الماضية  و شركة نيسان تفتخر بدعم هذا الحدث الرياضي للسيارات في الشرق الأوسط”.

وستقوم نيسان خلال الرالي برعاية 5 سائقين وفرقهم وهم: سامي الشمري وعبدالله الشمري، متعب القنون وسليمان الصعنوني، راجح الشمري ومبارك الشمري، خالد الهمزاني و فهد سليمان، منيف السليماني و علي ميرزا، وتشمل الرعاية تدريبهم وتطويرهم ليحققوا مراكز متقدمة في الرالي، وليظهروا تفوق سيارات نيسان. كما ستدعم نيسان بشكل جزئي 6 متسابقين آخرين. وسيتنافس المشاركون مع متسابق نيسان باترول الرسمي، اميل خنيصر والذي حقق العديد من النجاحات العام الماضي على مستوى المنطقة. كما تقيم نيسان عددا من الأنشطة الترفيهية للحضور.

وفي سياق آخر، وفرت نيسان 23 سيارة للإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية لاستخدامها خلال فترة السباق من 19 إلى 22 مارس. بجانب منح “باترول بطل الدروب” لتكون سيارة الصفر التي تعطي إشارة انطلاق السباق.

ويضيف السيد نجيب العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة العيسى للسيارات: “نيسان لها تاريخ عريق في رياضة السيارات، وشراكتنا مع رالي حائل هي من أفضل ما نقدمه لرياضة السيارات في المملكة، حیث یعتبر رالي حائل ملتقى ریاضي شبابي یحظى بمتابعة دولیة”.

هذا وقد حقق الرالي تسعة نجاحات متتالية مع الحراك التنموي للمنطقة، لما له من انطباعات على المستوى السياحي والاقتصادي والاجتماعي، سيما وأنه يعتبر الحدث الرئيس لسباقات رياضة السيارات الصحراوية في المملكة، وأحد أهم بطولات الرالي العالمية، وبالعودة إلى تاريخ  نيسان الحافل في منافسات الرالي الدولي بحائل، فقد فاز المتسابق يزيد الراجحي وملاحه ماثيو بوميل بسيارة نيسان نافارا عام 2009، وكان آخر الانجازات العام الماضي حيث فاز المتسابق ابراهيم المهنا، وملاحه علي عبيد، بسيارة نيسان باترول بالمركز الأول، كما حصلت سيارات نيسان على 6 مراكز من أصل 9 مراكز في السباق.