مستر بين يبيع سيارته مكلارين F1 بأكثر من 46 مليون ريال!

283
0
@Anas Maher

بعد 18 عاماً من امتلاك F1 مكلارين، باع Rowan Atkinson الشهير بـ Mr. Bean السيارة بمبلغ 8 مليون جنيه استرليني, اي حوالي 46,235,847 ريال سعودي!

برغم أن السيارة تعرضت لحادثين أحدهما عام 1999 حينما اتلف غطاء المحرك والصدام بسبب الرجوع للخلف، والآخر في 2011 حينما فقد التحكم تماماً بالسيارة ليصطدم في شجرة قبل أن تندلع فيها النيران.

هذه الحوادث لا تعبر عن قلة استخدام السيارة، بالعكس فقد قطع اتكينسون بها ما يزيد على 64 ألف كم, فقد كان أتكينسون يستمتع باستخدامها بشكل يومي، وأما إصلاحات الأضرار فقد كلفت التأمين ما يزيد على 1.4 مليون دولار, اي اكثر من 8 مليون ريال في الحادث الأخير، لتصبح السيارة جديدة تماماً لمالكها الجديد.

David Clark الإداري السابق المسؤول عن المبيعات في مكلارين والذي يملك المؤسسة التي قامت ببيع سيارة أتكينسون أكد الخبر وقال “الجميع ممتنون للغاية، أتكينسون يعتقد أنها أصبحت الآن قيمة فنية وهناك من سيحب استخدامها، وهناك اهتمام من أنحاء العالم بهوية المشتري الجديد والذي على الأغلب سيكون بريطانياً”.

جدير بالذكر ان مكلارين F1 موديل 1994 لم يصنع منها سوى 64 نسخة قياسية فقط, وبالتالي تعتبر من أندر السيارات الرياضية الخارقة، وكذلك فهي كانت صاحبة الرقم القياسي لأسرع سيارة قانونية على الطرقات بمحرك بي ام دبليو V12 الذي يولد 627 حصان وناقل الحركة من 6 سرعات يمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/س في 3.9 ثواني قبل الوصول لسرعتها القصوى البالغة 386 كم/س محددة إلكترونياً.

شاهد صور مكلارين F الخاصة بمستر بين