أبرز 10 أخبار سيارات المحلية للعام 2015

373
0

حظي العام 2015 بالعديد من الأحداث الساخنة التي ظلت في أذهاننا حتى و نحن نودع العام و نستقبل العام الجديد، هنا في سعودي شفت قمنا بجمع ابرز الأحداث المحلية خلال العام الماضي و يأتي رفع أسعار البنزين في السعودية في مقدمة هذه الأحداث الساخنة.

ابرز 10 اخبار محلية في عام 2015

غرق 1400 سيارة فاخرة كانت متجهة للسعودية

1

راحت 1,400 سيارة فاخرة ضحية غرق سفينة ضخمة كانت تقلها إلى مدينة جدة وكانت تحمل على ظهرها مجموعة من السيارات الفارهة لشركات جاكوار و لاندروفر و ميني كوبر بالإضافة إلى سيارات أخرى مثل مرسيدس و بنتلي و بورش.

يزيد الراجحي أول سعودي يمتلك مايباخ S600 الجديدة كلياً

2

نشر متسابق الراليات السعودي يزيد الراجحي صوراً على حسابه في الإنستجرام لسيارته مايباخ S600 الجديدة كلياً، وبذلك أصبح يزيد أول سعودي و عربي يحصل على السيارة الفارهة كما إختار لوحة خاصة لتزيين سيارته بها وهي (ق ل ق ٩ ٩ ٩).

وزارة التجارة تستدعي أكثر من 130 ألف تويوتا في السعودية

3

وزارة التجارة السعودية تقوم بأحد أكبر حملات الإستدعاء لسيارات شركة تويوتا كورولا و يارس و أخيرا سيكويا و بلغ عدد السيارات الإجمالي أكثر من 130 ألف سيارة بسبب خلل في الأجزاء الداخلية لمفاتيح النوافذ.

السعودية ترفع أسعار البنزين رسمياً

4

مجلس الوزراء السعودي يوافق على رفع أسعار البنزين في البلاد ليكون بنزين 91 بسعر 0.75 هللة للتر الواحد مقابل 0.90 هللة للتر الواحد بالنسبة لبنزين 95.

وزارة التجارة تغلق وكالة الغسان لبيعها سيارات جديده تم إصلاحها في ورش خارجية

5

قامت وزارة التجارة و الصناعة في شهر سبتمبر بإغلاق وكالة إنفينيتي التابعة لوكالة الغسان للسيارات بعد ضبطها لسيارات يتم عرضها للبيع بعد أن تم عليها أعمال طلاء و إصلاح من قبل ورش خارجية.

وزارة ‏التجارة تغلق وكالة بنتلي ولامبورغيني بسبب التلاعب

6

أعلنت وزارة التجارة و الصناعة عن قيامها بإغلاق وكيل بنتلي و لامبورغيني شركة الغسان للسيارات في مدينة الرياض بعد تسجيل عدة مخالفات لها.

هيونداي تبيع 3 مليون سيارة في الشرق الأوسط و السعودية تتصدر المبيعات

7

إستطاعت هيونداي من تجاوز مبيعات 3 مليون سيارة في منطقة الشرق الأوسط، لتكون ثاني أكبر مصنع سيارات في المنطقة، و ذكرت الشركة أن السعودية تصدرت مبيعات السيارات لتليها كل من الأردن و الإمارات و سلطنة عمان.

بيع لكزس LX 2016 بـ 850 ألف ريال في السعودية!

8

إستطاع أحد معارض مدينة الرياض للسيارات من كسب صفقة رابحة ببيعه لأول نسخة من لكزس LX 2016 قبل إطلاقها رسمياً بحوالي أسبوعين من الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات مقابل 850 ألف ريال سعودي.

السعودية تمنع تجول سيارات الأجرة في الشوارع في 2016

9

أعلنت وزارة النقل السعودية عن قرار جديد يمنع سيارات الأجرة من السير و التجول في الشوارع العامة , وذلك للحد من مشاكل الزحمة والتي تشهد تضخما كبيرا في كل عام.

تدشين بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 في السعودية

10

بعد الكشف عنها عالمياً بشهر, وصلت بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً الى السعودية في ثاني ظهور لها في حفل خاص بعملاء الشركة الألمانية المخلصين. وهو ليس بالأمر المفاجئ خصوصاً وان السعودية هي احدى اكبر اسواق المجموعة في الشرق الأوسط.