أبرز 25 سيارة تم الكشف عنها في عام 2011

291
4
@حاتم الخثلان

هذا العام  ُأطلقت فيه عدة سيارات رائعه، سواء كانت سيارات يتم الكشف عنها لأول مره مثل فيراري FF وتويوتا GT 89 وأودي Q3 وغيرها، أم السيارات التي تم إطلاق الجيل الجديد منها مثل جاكوار XF و XK ومثل فولكس فاجن CC و بيتل ومثل بي إم دبليو الفئة السادسة والثالثة، وغيرهم. ولأن عام 2011 قارب على الإنتهاء، جمعنا لكم أبرز 25 سيارة تم الكشف عنها في هذا العام:

1. لامبورغيني أفينتادور

بعد ترقب طويل من عشاق السيارات الرياضية كشفت لامبورغيني رسميا عن سيارتها الجديدة افينتادور LP700-4 بديلة لامبورغيني مورسيلاجو.

تم بناء مقصورة وشاسيه لامبورغيني افينتادور من الكاربون فايبر لجعلها اخف ما يمكن فى الوزن وقامت لامبورغيني بتزويدها بمحرك V12 سعة 6.5 ليتر ويولد قوة 690 حصان وعزم يبلغ 509 رطل-قدم وبناقل حركة من سبع نسب وبعلبة تروس تتابعية تجعل عملية التعشيق بين النسب خلال 50 جزء من الثانية فقط، مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.9 ثوان فقط.

المزيد

2. فيراري FF

لطالما اشتهرت فيراري بانتاج سيارات سيدان رياضيه كوبيه ذات دفع خلفي مع اداء رياضي عالي ولكن مع اسدال الستار رسميا عن اخر سيارتها وهي سيارة الفيراري FF في معرض جنيف الدولي للسيارات . سيارة الـ FF جعلتنا نتسائل عن التوجه الجديد للشركة فيراري . فيراري اقدمت على هذه الخطوه بعد اطلاق البورش اول سياره ذات اربع ابواب التي تعرف بالـ بانيميرا والاستون مارتن بعد اطلاقها الرابيد .

المزيد

3. باجاني Huayra

بعد عدة صور مسربة ومقاطع تشويقيه، نشرت شركة باجاني اليوم الصور الرسمية الاولى لسيارتها السوبر سبورت الجديدة Huayra، والتي تتمتع بمحرك AMG V12 صنع خصيصاً لـ باجاني بسعة 6.0 لتر وبقوة 730 حصان وعزم 811 رطل-قدم وتتميز بعلبة تروس تتابعية من سبع نسب يمكن التحكم بتعشيقها عبرالمقود، وبسرعه قصوى تصل إلى 370 كلم/ساعه.

أما الجسم الخارجي للسيارة فتصفه باجاني بأنه مصمم كي يعمل تماما كما يعمل جناح الطائرة الذي يغير وضعيته تبعا للحاجة كي يستفيد من حركة الرياح ! وذلك عبر جناحات صغيرة مثبتة وموزعه على كل زاوية من زواية السيارة الاربع تعمل بأستقلالية عن باقي الاجنحة حيث أنها تساعد السيارة على التسارع والكبح عبر التخفيف أوالزيادة من حدة زاويته بالإضافة إلى أنها تساهم أيضا بأعطائها المزيد من التماسك خلال عبور المنعطفات.

المزيد

4. جاكوار XFR-S

بعدما شاهدنا مؤخرا الصور التجسسيه للجاكوار XKR خلال إختبارها في الريف البريطاني، أعلنت جاكوار رسميا أنها عملت على نسخه أقوى لهذه السيارة وسمتها بـ XKR-S وسيتم عرضها لأول مره في معرض جينيف الدولي القادم.
جاكوار XKR-S تملك محرك V8 مزود بالـ سوبرتشارج بسعة 5.0 ليتر ويولد قور 550 حصان وعزم 502 رطل-قدم وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال 4.2 ثوان فقط. وبسرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/س.

المزيد

5. بورش 911

هاهي أول صور مسربه للجيل الجديد من بورش 911 تنتشر قبل موعد الكشف عنها رسميا والذي سيكون في معرض فرانكفورت الذي سيقام في 13 سبتمبر، ومن الصور يمكنك ملاحظة أن بورش مصّره على عدم تغيير ملامحها الكلاسيكيه الشهيره التي لم تتغير منذ 40 عام.

التغييرات الكبيره التي حصلت عليها 2013 بورش 911 ليست فقط في التصميم الخارجي، فهي أصبحت أطول بمقدار 56 ملم، وأقل إرتفاعاً بمقدار 11 ملم. وقد قامت بورش بزيادة حجم الشبك الأمامي وإعادة تصميم مصابيح الضباب التي تتميز بتقنية الـLED، بالإضافة إلى إعادة تصميم المرآة الجانبية. وأما بالنسبه للخلفيه فهي حصلت على مصابيح جديده مستوحاة من السياره الأختباريه بورش 918 Spyder concept.

المزيد

6. بي إم دبليو الفئة 3

وأخيراً قامت بي إم دبليو بالكشف عن الفئة الثالثة موديل 2012 بجيلها الجديد الذي تغيرت ملامحها بشكل كبير عن الجيل السابق، فقد زاد حجمها وإرتفاعها وأيضا زادت المساحة الداخلية.

فقد قامت بي إم دبليو بتقليل وزن السيارة بما يقارب 40 كلجم، وزيادة قاعدة العجلات 1.96 إنش، ومقدمة السيارة بـ1.46 إنش ومؤخرة السيارة بـ1.85. هذه الزيادة في حجم السيارة وفرت مساحة أكبر بين المقاعد لزيادة الراحة لركاب بي إم دبليو الفئة الثالثة.

المزيد

7. أودي A6

بعد إنتظار طويل وأخيرا نشاهد الجيل الجديد من أودي A6 على الطبيعه في معرض ديترويت 2011 الذي أصبح أجمل مما توقعنا والذي جمع بين مواصفات وجمال فئات أودي الأخرى بواجهه تشبه واجهة A8 ومصابيح بملامح شرسه بالإضافة إلى خلفية بنفس فكرة أودي Q5 .

ستتوفر أودي A6 بمحركين يعملان بالبنزين وثلاث محركات TDI ديزل بالإضافة إلى محركه هجين يتوفر بالدفع الأمامي فقط. المحرك الأقوى سيكون TFSI Quattro بسعة 3.0 لتر يولد 300 حصان وبعزم 325 رطل-قدم وبناقل حركة بـ7 سرعات.

المزيد

8. جاكوار XF

كشفت جاكوار في معرض نيويورك الدولي عن الجيل الجديد لسيارتها XF التي تعتبر أحد أنجح سيارات جاكوار التي صنعتها على الإطلاق، خصوصا وأنها لم تكمل 4 أعوام منذ بدء تصنيعها، حيث تم الكشف عنها لأول مره في عام 2007 وبدأت جاكوار في تصنيعها في عام 2008، وقد حققت نجاحا باهراً لم تتوقعه جاكوار، فقد حصلت على عدة جوائز عالميه مثل جائرة سيارة العام في 2008 و 2009.

المزيد

9. لكزس GS

لكزس قبل أن تطلق سيارتها الجديده GS أرادت أن تعمل بكل ما تملك لكي تنتج سيارة سيدان بجودة عالية تنافس أقوى سيارات العالم، فقد قامت بتجربتها على الطرقات لأكثر من 1 مليون كليومتر للتأكد من جودتها، وقد عملت لكزس أكثر من 2000 يوم لتطوير هذه السياره، حيث قام أكثر من 1500 مهندس بالعمل على تطويرها.

المزيد

11. بي إم دبليو الفئة 6

اطلقت بي ام دبليو الجيل الثالث الجديد كليا من سيارتها الفئه 6 . الفئه 6 مزوده بمحرك 8 سلندر سعة 4.4 بمولدين تيربو وبقوة  400 حصان وعزم 450 رطل . السياره تاتي بناقل حركه اتوماتيكي بـ 8 سرعات و ناقل حركه عادي بـ 6 سرعات، وتحقق السياره تسارع من 0 الى 100 كيلو في 4.8 ثانيه . السرعه محدده الكترونيا الى 250 كيلو .

المزيد

12. كاديلاك XTS

كشفت كاديلاك في معرض لوس انجلوس 2011 الدولي عن سيارتها الجديدة XTS بديلة كاديلاك DTS و STS وأكبر سياره سيدان في أسطول سيارات كاديلاك.

كاديلاك XTS هي منافس جديد لمرسيدس E-Class وأودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة، ولكنها تتميز بداخلية الأوسع في فئتها، وبصندوق خلفي أكبر مساحة حتى من الصندوق الخلفي لأودي A8.

المزيد

13. فولكس فاجن CC

فولكس فاجن كشفت عن العديد من سياراتها بالجيل الجديد في هذا العام، ومع ذلك الكثير من عشاق السيارات كانوا يترقبوا خبر إطلاق فولكس فاجن CC الجديد بعد مشاهدة الصور التجسسية لها قبل عدة أشهر، هذه السيارة التي حققت نجاحات لم تتوقعها فولكس فاجن، فقد حققت مبيعات أكثر من 270،000 سيارة منذ إطلاقها لأول مره في عام 2009.

المزيد

14. هيونداي أزيرا

لا أحد يستطيع أن ينكر تطور هيونداي الواضح في الأعوام الأخيره، خصوصا بعدما أعلنت هيونداي رسميا عن الجيل الجديد من أزيرا 2012 والتي تطمح بها هيونداي منافسة سيارات السيدان الأمريكية والأوربيه ايضا بمميزات لا تجدها الا في السيارات الفاخره وبتصميم جذاب ومميز يحمل لمسة هيونداي الجديدة.

المزيد

15. كرايسلر 300C SRT8

بعد عدة صور وفيديوهات تجسسيه لمحاولة إلتقاط ملامح كرايسلر SRT8 300C، كشفت كرايسلر رسميا عن النسخه الرياضيه SRT8 من سيارتها 300C التي أصبحت أجمل وأكثر قوة من النسخه الرياضية للجيل السابق.

المحرك السابق لـ كرايسلر SRT8 300C كان محرك V8 Hemi بسعة 6.1 ليتر بقوة 425 حصان، أما المحرك الجديده فهو نفس المحرك المستخدم في دودج تشالنجر SRT8 329 محرك V8 Hemi ضخم بسعة 6.4 ليتر وبقوة 465 حصان وعزم 465 رطل-قدم (بزيادة 40 حصان و 45 رطل-قدم للعزم) وتشير التقديرات الرسميه بأنها تتسارع من 0 إلى 100 خلال نطاق الأربع ثوانٍ.

المزيد

16. تويوتا كامري

كشفت تويوتا رسمياً عن سيارتها الجديده كامري 2012 التي تم تغييرها جذريا، والتي أصبحت أجمل وأقوى وأكثر تطوراً وإقتصادية في إستهلاك في الوقود وأكثر أماناً.

تويوتا كامري الجديده حصلت على تحسن ملحوظ في التصميم، حيث تم إضافة لمسات من لكزس لتصبح أكثر فخامة من الموديل السابق، و مجسم أكثر حدّه من الجهه الخلفيه كما في لكزس GS الجديده، بالإضافة إلى مصابيح أماميه وخلفيه مميزه.

المزيد

17. أودي Q3

كشفت أودي رسمياً عن سيارتها الجديده كليا Q3 قبل عرضها في معرض شانغهاي 2011 القادم في 19/4 من الشهر الحالي،  هذه السياره تهدف بها أودي إلى توفير سياره SUV صغيرة الحجم بتصميم يشبه الكوبيه يحمل الطابع الرياضي.

وعلى الرغم من أنها سياره جديده كليا وتصميمها يشبه الكوبيه إلا أنها تشبه بشكل كبير أودي Q5 و Q7 حيث يمكنك الملاحظه أن أودي Q3 هي الأخت الصغرى لـQ5 و Q7 وأنها متأثره بشخصيتهم بشكل كبير وكأنها سياره مصغره منهم، ومع أنها تشبه بشكل كبير أودي Q5 من ناحية الحجم إلا أن أكثر مايميزها هو سقفها الخلفي القصير الذي يشبه أسقف سيارات الكوبيه مثل BMW X6.

المزيد

18. فولكس فاجن بيتيل

حان موعد تغيير تصميم فولكس واجن بيتل الشهيره بعد سنوات طويلة، هذه السياره مرتبطه بذهن جميع الناس عندما يسمعون إسم فولكس واجن، حيث تعتبر رمز لهذه الشركة ولابد أن يعيدون إحياء هذا الرمز بطرح جيل جديد منه، وهذا مافعلته فولكس واجن بكشفها عن الجيل الجديد (الجيل الثالث) في معرض شنغهاي الدولي الذي اقيم اليوم 18 ابريل.

المزيد

19. تويوتا GT 89

بعد الكم الهائل من الصور التجسسية والمسربه لتويوتا FT-86 في الأشهر الأخيرة، كشفت اليوم تويوتا رسمياً عن FT-86 الجديدة والتي ستطرح في الأسواق الأوروبية بإسم GT 86 نسبة إلى سيارة تويوتا الرياضية GT وسيتم عرضها لأول مره في معرض طوكيو 30 نوفمبر الإربعاء القادم وقد نشرت تويوتا بعض المعلومات الأساسية عن سيارتها الرياضية مثل :

المزيد

20. مرسيدس M-Class


بعد تسريب صور مرسيدس M-Class التي ظهرت على أحد البروشورات في الأيام الماضيه  كشفت مرسيدس رسمياً عن الجيل الجديد لسيارتها M-Class التي نالت على تحسينات ولمسات جديده.

هذه السياره التي تصنف من فئة سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم، هي منافس قوي جدا لسيارة بي إم دبليو X5، وقد قامت مرسيدس بعمل تحسينات جديده لزيادة مستوى المنافسه بينها وبين بي إم دبليو X5، حيث نالت على تصميم جديد للمصابيح الأماميه والواجهه الأماميه التي أصبحت أكثر جرائه، ومصابيح خلفيه جديده بتقنية الـLED.

المزيد

21. جيب جراند شيروكي SRT-8

أخيرا أعلنت شركة جيب رسميا عن النسخه الرياضيه SRT8 من 2012 جراند شيروكي، و وفقا لكرايسلر (الشركة الأم لمجموعة دودج وجيب) ذكرت انها أسرع سياره صنعتها شركة جيب على الإطلاق. حيث أنها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 4،8 ثوان فقط.

جيب جراند شيروكي SRT8 مزوده بمحرك V8 Hemi بسعة 6.4 ليتر وبقوة 465 حصان وناقل حركة اوتوماتيكي من 5 سرعات وبسرعه قصوى تصل إلى 250 كم/س. وقامت أيضا جيب بتطوير نظام الإقتصاديه في إستهلاك الوقود حيث أنها أصبحت أفضل من السابق بنسبة 13%.

المزيد

22. مرسيدس SL

يبدو أن مرسيدس لم تستطع أن تنتظر حتى الشهر القادم للكشف عن SL الجديدة كلياً، فقد تم تسريب عدة صور رسمية بعد نشرنا بالأمس لأول صور مسربه بالأسود والأبيض من أحد البروشورات.

في كل صوره تبدو لنا مرسيدس SL أجمل من الصوره السابقة، ربما لأن مرسيدس فعلاً عملت بجهد لإنتاج جيل رائع من أول سيارة رياضية كوبيه أطلقتها مرسيدس، والأجمل من التصميم الخارجي هو الأنظمة التقنية الرائعه التي تمت إضافتها مثل:

المزيد

23. دودج تشارجر SRT8

كما هو الحال مع أغلب السيارات الجديده التي تصنعها دودج، يجب أن نشاهد منها نسخة رياضية تسمى بـ SRT8، وهذه المره أعلنت دودج عن النسخه SRT8 للجيل الجديد من تشارجر.

النسخه SRT8 أكثر ما يميزها هو محركها الضخم V8 هيمي 6.4 ليتر بقوة 465 حصان وعزم 465 رطل-قدم بناقل حركة أوتوماتيكي بـ5 سرعات، والغريب في الأمر ان مع قوة هذا المحرك وحجمه الضخم فهو يتميز بإقتصاديته في الوقود بفضل تكنولوجيا توفير الوقود التي تحول محرك الـV8 هيمي إلى محرك 4 سلندر لتوفير الوقود خلال استعمال المحرك في داخل المدينة والطرق المزدحمة.

المزيد

24. بي إم دبليو M5

بي إم دبليو M5 السياره التي حققت إنجازاً تفخر فيه بي إم دبليو بتحقيق أسرع توقيت في حلبة نورنبيرغ الألمانية وبذلك حطمت الرقم القياسي لأسرع سيدان في العالم، فقد تفوقت على بورش بانيميرا تيربو وكاديلاك CTS-V.

تتميز بي إم دبليو M5 عن الفئة الأساسية بشراسة مقدمة السياره بفتحات تهويه كبيره مع جنوط مقاس 20″ انش ومع نظام عادم من أربعة فتحات.

المزيد

25. فورد موستنج

كشفت فورد قبل ايام قليله تفصلنا عن معرض لوس انجلوس 2011 عن سيارتها فورد موستنج موديل 2013 بشكلها الجديد. جميع الموديلات ( V6 و GT و Boss 302 ) حصلو على تعديلات على مقدمة ومؤخرة السياره.

في المقدمه جميع موديلات الموستنج اصبحوا اكثر شراسه ويعود الفضل الى استخدام تصميم مقدمة الموديل الحالي لفورد شيلبي موستنج GT500. جميع موديلات 2013 الموستنج سوف تأتي بأنوار زينون HID مع عدسات مزوده بإضائة LED أساسيه لجميع الموديلات ويمكنك إضافة انوار الضباب بإنارة الزينون HID كخاصيه اختيارية.

المزيد