2012 فولفو V40 تحطم الرقم القياسي في السلامة وتصبح أكثر سيارة أماناً على الإطلاق

183
3
@يزيد سبحي

تشتهر فولفو بأمان سياراتها وانظمة السلامة بها لذلك خبر كهذا لا يبدوا جديدا على شركة فولفو, حيث احرزت فولفو 5 نجوم في سلامتها في برنامج Euro NCAP الذي يقيّم سلامة السيارات, ولكن فولفو V40 تعدت الحاجز بسهولة!

الهاتشباك الجديدة V40 احرزت 94% في حماية الركاب البالغين, بسبب المجسم قوي ونظام مساعد للقيادة, والحرص على سلامة المشاة بغطاء محرك مزود بأكياس هوائية.

تم بناء المجسم الاساسي من درجات قوة مختلفة من الحديد والالمنيوم, لتجعل السيارة قوية, ولتجعلها سهلة التشكل ايضا, لتمتص قوة الصدمات عليها. بالاضافة للاكياس الهوائية الداخلية وانظمة السلامة الاعتيادية داخل السيارة, و وجود نظام المكابح الاوتوماتيكي الذي يوقف السيارة اوتوماتيكيا اذا استشعر الحساس وجود شيء امام السيارة, وانذار للنقطة العمياء, ونظام يبقي السيارة داخل المسار.

اما عن حماية المشاة, حصلت فولفو على أعلى تقييم على الاطلاق في اختبار سلامة المشاة, وذلك عن طريق تركيب كيس هوائي تحت غطاء المحرك, وهو كيس على شكل U يرفع غطاء المحرك ليترك مسافة بين الغطاء والمكونات الصلبة للسيارة, حيث يقلل من اصابة الشخص بالاجزاء الصلبة, ولا يرتفع كثيرا حتى لا تحجب الرؤية على السائق.

فولفو تنوي تطوير انظمة واجهزة السلامة لديها في السنوات الـ 8 القادمة, والهدف هو عدم اصابة او وفاة راكب او مشاة في حوادث سياراتها بحلول عام 2020.

فيديو وصور لأنظمة واجهزة السلامة في فولفو V40: