صور تجسسية: 2013 بي إم دبليو M3

149
1
@حاتم الخثلان

بعد أن كشفت بي إم دبليو عن M6 الجديدة، الجميع أصبح متحمساً لمشاهدة M3 النسخة العالية الأداء من الفئة الثالثة، خصوصاً بعد النقله النوعية لـ بي إم دبليو M5 و M6.

فقد حصلنا صور تجسسية جديدة لـ2013 M3 سيدان خلال أختبارها في الأجواء الثلجية الباردة في السويد، ويبدو أنها قاربت على الإنتهاء من عملية التطوير، حيث أن التمويهات أصبحت أقل من قبل، ولكن لا نتوقع بأن تكشف عنها بي إم دبليو إلا بعد منتصف عام 2012.

وفقاً لماذكرته بعض المصادر، فإن M3 الجديدة ستكون أخف وزناً بفضل المحرك الجديد الأصغر حجماً وبفضل إستخدام الكاربون فايبر المعزز بالبلاستيك، حيث أن تقليل الوزن سيكون له دوراً كبيراً في زيادة الأداء، وقوة المكابح.

في التصميم الخارجي، M3 بالتأكيد ستحصل على المرايا الجانبية الخاصة بها كما في الجيل السابق، ولكن ستلاحظ من الصور التجسسية أن بي إم دبليو إستخدمت مرايا النسخة الأساسية كنوع من التمويه، وكذلك ستحصل M3 على نفس الإضافات الخارجية  في M5 و M6، مثل صدام أمامي وخلفي الجديد، والزوائد الجانبية بالإضافة إلى جنوط رياضية خاصة وشبك أمامي مطلي باللون الأسود.

أما بالنسبة للمحرك، فمن الصعب التوقع لما تخطط إليه بي إم دبليو، ولكن إنتشرت مؤخراً إشاعات تقول بأن M3 الجديدة ستستبدل محركها القديم V8 بمحرك أصغر V6 ذات 3 شواحن تيربو بقوة 450 حصان.

صور 2013 بي إم دبليو M3 :