معرض شنغهاي 2011: شيفرولية تكشف عن 2013 ماليبو الجديده كليا

305
7
@حاتم الخثلان

وأخيرا كشفت شيفروليه عن 2013 ماليبو الجديده بتصميم جديد كليا يحمل الطابع الرياضي ويتميز هذا الجيل الجديد بإقتصاديه عالية في استهلاك الوقود، وستكون ماليبو الجديده منافساً قويا لسيارات السيدان متوسطة الحجم.

حيث تقول جنرال موتورز أن ماليبو الجديدة سوف تطرح في أكثر من 100 سوق عالمي من ضمنها أسواق الشرق الأوسط، رغم أن الهدف الأكبر لجنرال موتورز أهو ن تضاعف مبيعاتها في الصين بحلول عام 2015.

شيفرولية قامت بإقتباس بعض ملامح هوية سيارتيها الرياضيتين كامارو وكورفيت، لتعطي ماليبو الجديدة الطابع الرياضي الرائع. وحافظت شيفرولية على تصميم شبك المقدمه لـ ماليبو الذي يميزها عن بقية سيارات شيفرولية السيدان الأخرى، وتم تزويدها بمصابيح خلفيه بتصميم مستوحى من سيارة شيفرولية الرياضية كمارو، وهي مجهزة بأضواء LED.

وبالنسبه للداخليه، فقد قامت شيفرولية بتغييرها بالكامل حيث أعادت تصميمها بشكل جميل وعصري، يتوسط الكونسول شاشة تعمل باللمس بحجم 7 إنش، وستتوفر ماليبو بنظام MyLink الذي يعمل على دمج خدمات الإنترنت مثل راديو “Pandora” بالإضافة إلى إمكانية الإتصال عبر البلوتوث للهاتف المحمول.

ستكون ماليبو منحصره بمحركات رباعية الأسطوانات، حيث ستزود بخيارين لمحركين رباعيي الأسطوانات سعة الأول 2.0 ليتر والثاني 2.4 ليتر، وستتوفر بمحرك جديد Ecotec للأسواق الأمريكيه بسعة 2.5 لتر يعمل بالحقن المباشر للبنزين بقوة 190 حصان وعزم 80 رطل-قدم، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات أعيد تصميمه لرفع كفاءة استهلاك الوقود.

وقد أعلنت شيفروليه أن ماليبو الجديده ستتوفر بثلاث فئات، وهي:

  • LS
  • LT
  • LTZ

وستتوفر أيضا بـ10 ألوان و4 خيارات للألوان الداخلية بالإضافة إلى ثلاث خيارات للعجلات 17 و18 و19 إنش.

أما بالنسبه لموعد طرحها في الأسواق فقد أعلنت شبفرولية أنها ستطرح ماليبو 2013 في الأسواق العالميه خلال الربع الأول من 2012.

ولكن مشكلة تعدد السيارات من نفس الفئه تستمر حيث أن شيفرولية تملك 3 سيارات من نفس الفئه، ماليبو، أبيكا و لومينا وهم من فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، وهذا سيسبب ضرر كبير على نسبة المبيعات مثلما حصل مع نسبة مبيعات سياراتها من فئة الـSUV التي تأثرت بشكل كبير بسبب تعدد السيارات من نفس الفئه.

صور وفيديو شيفرولية ماليبو 2013: