دودج تتخطى إطلاق فايبر الجديدة في معرض ديترويت وتختار معرض نيويورك بدلاً منه !

76
0
@حاتم الخثلان

ذكرنا مسبقاً في سعودي شفت، بأن دودج ستطلق الجيل الجديد من فايبر في عام 2012 ولكن متى ؟ لا يوجد تأكيد لذلك حتى الان، ولكن الإحتمال الأكبر هو أن يتم إطلاقها في معرض ديترويت نسبة إلى أصول شركة دودج التي تأسست في مدينة ديترويت والتي عودتنا بإطلاق سياراتها الجديدة في هذا المعرض.

ولكن نادي فايبر الأمريكي “Viper Club of America” أعلن أن دودج ستطلق فايبر في معرض نيويورك الدولي في عام 2012، هذا يعني أنها ستتخطى المشاركة بالجيل الجديد من فايبر في معرض ديترويت القادم في شهر يناير من عام 2012.

ربما تستغرب من هذه الخطوه ولكن يبدو أن السبب الذي يجعل دودج تتخطى مشاركة فايبر الجديدة في معرض ديترويت هو لأنها تريد إطلاقها بشكل عالمي لذلك إختارت معرض نيورك لشهرته ولعالميته ولأنه من أهم معارض السيارات العالمية بجانب معرض فرانكفورت ومعرض جنيف.

دوج فايبر لطالما كانت مزوده بمحرك 10 سلندر بسعة 8 لتر منذ اطلاقها في عام 1992 بمحرك 10 سلندر سعة 8.0 لتر بقوة 400 حصان الى اخر موديل 2011 الذي كان مزود بمحرك 10 سلندر سعة 8.4 لتر بقوة 600 حصان، ولكن في الجيل الجديد دودج لن ترضى بأقل من 700 حصان حيث ستقوم بتزويدها بمحرك 10 سلندر سعة 8.7 لتر بقوة 700 حصان كما ذكرت بعض الشائعات.

الصور التجسسية في الأسفل هي لدودج فايبر بمجسم النسخة الحالية ولكنها بواجهة الجيل الجديد حيث تقوم بإختبار فتحات التهوية ومجرى الهواء وتبريد المحرك في الواجهة الأمامية الجديدة، وهي ليست صور تجسسية للتصميم الجديد بشكله النهائي.

صور تجسسية لـ2013 دودج فايبر بواجهة الجيل الجديد :