فورد تقارن محرك 2013 مونديو/فيوجن EcoBoost بمحركات المكوك الفضائي

342
2
@يزيد سبحي

مع أن فورد لم تطلق 2013 فيوجن/مونديو بعد, ولكن هاهي تقارن محركها بالمحركات الاساسية في المكوك الفضائي! والذي يثبت ثقة فورد في محركها الجديد في 2013 فيوجن/مونديو.

فورد قامت بإستخدام تكنولوجيا من محركات المكوك الفضائي في محركات 2013 فيوجن/مونديو, حيث تم استخدم السبائك المعدنية المستخدمة في المكوك الفضائي لتقوية تحمل المحرك. وتم رفع الحرارة القصوى للمحرك عن طريق إضافة الكوبالت والتنغستن الى السبائك. حيث تصل الحرارة القصوى في المحرك الى 1,050 مئوية, بينما تصل الحرارة القصوى في ايدج واكسبلورر الى 970 مئوية فقط.

الهدف من رفع الحرارة القصوى هو استمتاع المستهلك بقيادتها و بالاعتماد الكلي على التيربو بكل امان. وكما نرى في المقارنة, فورد فيوجن/مونديو تستطيع تحمل السرعات التي تقوم بـ 190 الف دورة في الدقيقة.

ويتميز المحرك بطريقتين للتبريد, بإستخدام الزيت كما هو موجود في جميع السيارات, وطريقة اخرى بإستخدام الماء فقط. يتم تبريد المحرك بالزيت اثناء تشغيله. ولكن عند اطفاء المحرك يبدأ نظام التبريد بالماء ليبعد الحرارة عن محرك التيربو.

تم تركيب المحرك بمساعدة فريق من شركة BorgWarner, وهي شركة اميريكية تزود شركات السيارات بقطع واجزاء المحركات.

إقرأ أكثر عن 2013 فورد مونديو

صورة معلومات بيانية من فورد مقارنةً بمحرك مكوك فضائي:

(ملاحظة: فورد مونديو تسمى أيضاً بـ فيوجن في الأسواق الأمريكية, ولكن فورد ستطلقها في معظم الأسواق العالمية تحت إسم مونديو )