رسمياً : 2013 فورد موستنج شيلبي GT500 بقوة 650 حصان

905
1

كشفت فورد مؤخراً النقاب عن تحفتها الاسطوريه 2013 فورد شيلبي موستنج GT500 بمواصفات مذهله وخصوصاً من الناحيه الميكانيكيه. فورد أرادت بهذا التحديث لموديل 2013 ان تخبر جميع منافسيها وخصوصاً 2012 شفروليه ZL1 بقوة 580 حصان التي أعلنت التحدي العام الماضي بأن فورد لن تتيح أي فرصه لمنافسيها للتفوق في هذه الفئه من السيارات .

من الناحيه الخارجيه وخصوصاً المقدمه الأماميه تم إضافة تعديلات جديده ومنها إضافة أنوار LED جانبيه في المصابيح الاماميه. أيضا تم تغيير شكل الشبك الامامي العلوي والسفلي لإدخال كمية هواء أكبر لمحرك السياره . من ناحية مؤخرة السياره تم تغيير شكل المصابيح الخلفيه بشكل بسيط ولكن تم إستبدال الإضائه بإضائه LED مميزه. ايضا تم تزويد مؤخرة شيلبي موستنج GT500 بأربعة عوادم لتكون مميزه عن أخواتها ولإعطائها شكلا مهيبا .

التغيير الكبير حصل في محرك السياره فقد تم إستبدال المحرك السابق ( 8 سلندر سعة 5.4 لتر بشاحن هوائي بقوة 550 حصان ) بمحرك اقوى 8 سلندر سعة 5.8 لتر مشحون هوائيا بقوة 650 حصان وعزم 600 رطل ليصبح أحد أقوى محركات الـ8 سلندر في العالم والفضل يعود الى إضافة شاحن هوائي أكبر ويعمل بكفائه أعلى من الموديل السابق. ايضا تم رفع السرعه القصوى الى 200 ميل اي 320 كيلو . وتم اضافة ميزة Launch control التي تساعد السائق على الحصول على الانطلاق المثالي وخصوصا عند السباقات . وقد تم تغيير نظام المكابح بنظام اكثر كفائه من شركة بريمو الشهيره Brembo. وإضافة دفرنس من نوع Torsen limited-slip differential الذي يساعد نظام التعليق الخلفي للسياره لاعطاء قوة دوران عاليه مع ثبات عالي ولمدة أطول على الحلبه .إضافة إلى ذلك تم تزويد السياره بعمود كردان مصنوع من الكاربون فيبر لتحمل عالي في السرعات العاليه. وتم تقوية الكرونه 3.31 لتحمل القوه الهائله الذي ينتجها المحرك. و أيضاً تم تعزيز النظام بمروحه اكبر وبفتحات تهويه مع مبردات لناقل الحركه اليدوي المكون من 6 سرعات .

تابعوا سعودي شفت وإنتظروا مزيدا من المواصفات عند اطلاقها رسميا في معرض لوس اجلوس 2011 في الاسبوع القادم .

صور 2013 فورد شيلبي موستنج GT500 :