معرض لوس أنجلوس: هوندا تكشف عن سيفيك 2013 وتكشف عن نسخة SI الرياضية

916
2
@حاتم الخثلان

كشفت هوندا رسمياً في معرض لوس أنجلوس عن سيفيك 2013 والتي حصلت على تحديثات جديدة بعد 18 شهر فقط منذ إطلاق الجيل الجديد الذي تلقى إنتقادات كبيرة وأجبر هوندا على تحسين الجيل التاسع من سيفيك.

التغييرات ليست جذريه لأنها مازالت نفس الجيل التاسع ولكن بلا شك التحديثات زادت من جماليتها وتلقت إعجاب العديد من الناس مقارنة بموديل 2012.

كما ذكرنا مؤخراً, سيفيك إستعارت بعض ملامح أكورد الجديدة وقامت هوندا بتحسين جودة المواد الداخلية.

يمكننا أن نلخص التغييرات في التصميم الخارجي في النقاط التاليه:

  • مصابيح أمامية جديدة
  • شبك أمامي يحتوي على قطعة كروم عريضة شبيه بشبك هوندا أكورد
  •  صدام أمامي جديد يحتوي على قطعة كروم في منتصف الشبك السفلي
  •  صدام خلفي جديد يحتوي على عواكس
  • مصابيح خلفية جديدة على شكل L
  • جنوط جديدة

الداخلية لم تحصل على تغييرات ملحوظة ماعدا تغيير تصميم لوحة التحكم بالتكييف مع إضافة بعض تطعيمات الكروم على أطراف فتحات التكييف وفي أجزاء مختلفة من السيارة.

هوندا قامت بتحسين جودة مواد الداخلية, وأهتمت بتحسين عزل المقصورة الداخلية لتقليل الإزعاج والإهتزازات.

المحركات لم تتغير, فهي مزودة بمحرك 4 سلندر  i-VTEC بسعة 1.8 لتر وبقوة 140 حصان, مرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات, وتتوفر نسخة أخرى بنفس المحرك ولكنها أكثر إقتصادية وهي بقوة 110 حصان.

هوندا كشفت في المعرض أيضاً عن نسخة SI الرياضية والتي تتميز بصدام أمامي وخلفي جديد وشبك أمامي مطلي باللون الأسود وجناح خلفي وجنوط رياضية ومخرج عادم كبير, بالإضافة إلى مقاعد بطابع رياضي وإضافات من الكاربون فايبر في أماكن مختلفة في الداخلية.

كذلك هوندا كشفت عن سيفيك كوبيه, والتي لم تحصل على تغييرات ملحوظة وحافظت على نفس التصميم.

هوندا أعلنت عن الأسعار الرسمية والتي تبدأ من 68,500 ريال, وبدأت بيع سيفيك الجديدة حيث أنها تتوفر الان في الأسواق الأمريكية, ونتوقع وصولها إلى السعودية مابين شهر ديسمبر القادم وبداية عام 2013.

صور هوندا سيفيك في معرض لوس أنجلوس: