لامبورغيني أفينتادور 2013 تصبح أكثر إقتصادية وتحصل على أنظمة وتحديثات جديدة

200
1
@حاتم الخثلان

تحدثنا منذ شهرين عن نية لامبورغيني بجعل سيارتها الأفينتادور سيارة رياضية إقتصادية والتي بدت فكرة غريبة مع إصرار الشركة على إستخدام محرك V12.

ولكن لامبورغيني لم تخيب ظننا, فقد كشفت رسمياً عن أفينتادور 2013 بتحديثات جديدة في الأجزاء الميكانيكية وكذلك إضافات في التصميم الخارجي والداخلي.

هذه التحديثات شملت تزويد أفينتادور 2013 بنظام cylinder-deactivation  والذي يقوم بإيقاف بعض سلندرات المحرك عن العمل في حال عدم وجود ضغط كبير على المحرك.

ولتتضح لك الصورة أكثر على سبيل المثال عندما تقود الأفينتادور بسرعة تقل عن 135 كم/س, المحرك سيستخدم 6 سلندرات بدلاً من 12, وعندما تضغط على دواسة البنزين بقوة تعود السلندرات إلى عملها بكامل طاقتها دون تأثير, وهذا سيسعاد بشكل كبير جداً في تقليل إستهلاك الوقود.

لامبورغيني قامت أيضاً بإضافة نظام start-stop الذي يقوم بإطفاء المحرك عند توقف السيارة بالكامل ولحظة رفع قدم السائق عن دواسة المكابح يقوم المحرك بتشغيل نفسه تلقائيا بشكل سلس وهادئ، والذي يتميز بسرعته العالية جداً في الإستجابة خلال 0.18 أجزاء من الثانية فقط لتوفير إنطلاقة سريعة حتى في داخل المدينة, ويمكن لسائق السيارة إطفائه عند الحاجة.

 الناتج من هذه الإنظمة هو تقليل إستهلاك الوقود والإنبعاثات بقدر 20%, حيث أصبحت أفينتادور 2013 تستهلك 16 لتر/كم فقط داخل المدينة.

لامبورغيني قامت أيضاً بتحسين الشاصي ليصبح أكثر ثباتاً في القيادة, وأكثر راحة بفارق ملحوظ كما ذكرت لامبورغيني.

التحديثات في التصميم شملت إضافة جنوط جنديدة كخيار إضافي, ورزمة جديدة من الكاربون فايبر التي تغطي الزوائد الأمامية, وفتحات التهوية وغطاء المحرك وبعض الأجزاء في الداخلية.

صور لامبورغيني أفينتادور 2013: