2013 لكزس ES تصل إلى السعودية وسيتم الكشف عنها رسمياً بعد 7 أيام

378
4
@حاتم الخثلان

أعلنت لكزس السعودية عن وصول 2013 ES حيث سيتم الكشف عنها رسمياً بعد 7 أيام من اليوم, أي في يوم 29 يوليو/ 9 رمضان والموافق يوم الأحد القادم.

الجدير بالأمر أن لكزس كشفت عن الجيل الجديد من ES في معرض نيويورك الدولي للسيارات والتي تغيرت جذرياً في التصميم الخارجي و الداخلي و حتى في أبعاد السيارة والمحركات وفئتها أيضاً.

فقد قامت لكزس بتحويل ES من سيدان متوسطة الحجم، إلى فئة “كوبيه بأربعة أبواب” كما تسميها معظم شركات السيارات الأخرى، وهذا يعني أن تصميم السقف أصبح أكثر إنسيابية وإنخفاضاً من الجهة الخلفية.

كما في بقية سيارات لكزس الجديدة، فإن تصميم لكزس ES حصل على هوية لكزس الجديدة في الشبك الأمامي وأنوار LED نهارية في المصابيح الأمامية، وبمجسم خارجي ذات تصميم سلس وإنسيابي عكس ماهو موجود في لكزس GS الجديدة و LF-Gh الإختبارية.

من حيث الأبعاد، شاصي لكزس ES أصبح أطول بقدر 1.8 إنش، ولأن لكزس وعدت بداخلية أكثر اتساعا، فقد قامت بزيادة المسافة في المقاعد الخلفية بقدر 2.8 إنش عند الركبة وبقدر 4.1 عند الأرجل.

أحد أكثر عيوب الجيل السابق للكزس ES هو تصميم الداخلية، ولذلك لكزس قامت بتصميم الداخلية من الصفر، حيث أصبحت أكثر فخامة وقامت لكزس بإضافة نظام Enform المحدّث، وشاشة 7 إنش، مع كاميرا خلفية.

لكزس قامت بتزويد ES 350 بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات بنظام الدفع الأمامي، ومع أن لكزس لم تعلن عن عدد الإحصنة إلا أننا نتوقع أن تكون قريبة إلى 286 حصان حيث أنه نفس محرك تويوتا كامري V6.

يقول نائب شركة لكزس السيد Mark Templin ” هذه لم تعد سيارة شبه فاخره ! لكزس ES أصبحت رائعه لدرجة أنها تستطيع أن تنافس بقوة سيارات ذات تكلفة عالية مثل مرسيدس E-Class، هذا هو مدى ثقتنا بلكزس ES الجديدة”.

صور 2013 لكزس ES :