ميني تكشف رسميا عن 2013 ميني كوبر JCW GP

782
0
@يزيد سبحي

كشفت ميني عن أسرع وأقوى سياراتها, 2013 ميني كوبر John Cooper Works GP بديلة ميني كوبر S JCW التي تم إطلاقها في عام 2006. والتي ستسجل أول ظهور لها عالمي في معرض باريس 2012.

تم تعديل الهكيل الخارجي ليصبح اكثر ديناميكياً, وتم اضافة ناشر هواء خلفي, وغطاء محرك بفتحة تهوية واسعة, وجناح خلفي. وتأتي بلون رمادي فولاذي بخطوط وعلامات حمراء.

تأتي ميني كوبر GP بنفس المحرك الموجود في ميني JCW هاتشباك ولكن تم تعديل قوته وتطوير نظام التعليق. المحرك عبارة عن I-4 معدل بسعة 1.6 بالتيربو, وتولد قوة 218 حصان وهو اكثر من المحرك العادي بـ 10 احصنة, وتصل قوة العزم لـ 207 رطل/قدم, وهي مزودة بناقل حركة عادي مكون من 6 سرعات, تتسارع السيارة من 0-100 كم في 6.3 ثواني وتصل سرعتها القصوى إلى 241 كم/س.

ميني لم تقم فقط بتعديل لتصبح أسرع في الطرقات المستقيمة, بل حتى في المنعطفات ايضا, حيث تم تركيب نظام ثبات جديد الذي يتحكم بقوة العزم باستخدام المكابح على العجلات الداخلية لتمكنك من الانطلاق بسرعة في المنعطفات. فقد قامت ميني كوبر GP بقطع حلبة نوربرغرينغ في 8 دقائق و 23 ثانية, وهو اسرع من ميني كوبر S JCW التي تم استبدالها بميني GP الحالية بـ 18 ثانية. والسبب في ذلك هي التعديلات الجديدة في نظام التعليق المرن, الذي يخفض ارتفاع السيارة بـ 22 ملم.

تم تركيب اطارات رياضية وجنوط مقاس 17 انش لتزيد من تماسك السيارة اثناء تسارعها, وتم تركيب مكابح رياضية مطورة للتأكد من توقف السيارة بسرعة وكفائة عالية.

يوجد زر GP في الداخل لتغيير اسلوب القيادة الذي يوقف نظام التحكم بالاحتكاك ويمكنك من استخدام الترس الالكتروني لتقليل قوة المكابح على الاطارات الأمامية اثناء المنعطفات. تمت تركيب مقعدين رياضيين من Recaro, وتم ازالة المقاعد الخلفية بالكامل ووضع دعامة حمراء مكانها للحماية ولتخفيف الوزن.

سيتم انتاج 2000 نسخة فقط, والتي يتوقع ان يتم اطلاقها في الاسواق في نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 172,781 ريال سعودي, وهو اغلى من JCW هاتشباك بـ 38,019 ريال سعودي.

صور ميني كوبر GP JCW 2013: