سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا ون ينتهي بـ3 حوادث وإشتعال سيارة

266
6
@حاتم الخثلان

lotu-gros-monaco-2013-11-886x590

إنتهى اليوم سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا ون, الذي يعد أحد أكثر جولات بطولة الفورمولا ون إثارة ومنافسة, لصعوبة حلبة السباق, وكثرة الحوادث وشدة المنافسة.

إستطاع سائق مرسيدس  الألماني “نيكو روزبرج” تحقيق المركز الأول في سباق جائزة موناكو الكبرى, ويتزامن فوزه مع مرور 30 عاما على فوز والده أيضاً في موناكو. وهو الإنتصار الثاني فقط للسائق الألماني في بطولة الفورمولا ون.

وحقق بطل العالم ثلاث مرات الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المركز الثاني, تلاه مارك ويبر في المركز الثالث, ثم لويس هاميلتون الذي إنطلق في بداية السباق من المركز الثاني ليتراجع للمركز الرابع.

شمل السباق 3 حوادث شديدة, إضافة لإشتعال سيارة الفرنسي شارل بيك سائق فريق كاترهام, وإيقاف السباق لإصلاح الضرر الذي أصاب الحواجز التي تمتص الصدمات عقب تحطمها على الحلبة بسببب حادث باستور مالدونادو مع ماكس تشيلتون.

والجدير بالذكر أن الألماني سبستيان فيتل مازال يتصدر الترتيب العام للبطولة, واستطاع زيادة الفارق بـ21 مع اقرب منافسيه كيمي رايكونن بعدما حل في المركز العاشر.

فيديوهات حوادث سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا ون:

0

إنطلاقة السباق

حادث فليبي ماسا, سائق فريق فيراري:


حادث ريكارد سائق فريق تورو روسو مع  وجروجان سائق لوتس :

حادث سيرجيو بيريز سائق مكلارين مع كيمي رايكونن سائق لوتس:

حادث باستور مالدونادو مع ماكس تشيلتون الذي أدى إلى إيقاف السباق, و رفع العلم الأحمر لاصلاح الضرر الذي أصاب الحواجز التي تمتص الصدمات عقب تحطمها على الحلبة:
حادث جوليس بيانكي:
 إشتعال سيارة الفرنسي شارل بيك سائق فريق كاترهام: