نيسان تضيف تحديثات لـGT-R جعلتها تساوي تسارع بوجاتي فايرون !

208
8
@حاتم الخثلان

لا شك أن نيسان GT-R أصبحت تشكل تهديداً على السيارات الرياضية الأخرى، فقد إستطاعت نسيان بمحرك V6 أن تتفوق على أقوى سيارات العالم ذو محركات الـv10 و v12، وتحقق توقيت أفضل من توقيت بوجاتي فايرون على حلبة Top Gear.

وبعد هذه الإنجازات أرادت نيسان أن تقوم بتحديث GT-R لتصبح بقوة 542 حصان بإستخدام نفس المحرك V6 ذو شاحنين تيربو بسعة 3.8 لتر حيث كانت بقوة 523، بفضل تحسين تدفق الهواء، والذي أدى أيضاً إلى زيادة العزم بقدر 20 لتصبح 632Nm، وقد قامت نيسان بتغيير نظام التعليق ليصبح أكثر كفائه وثباتاً، وأضافت أيضاً مكابح سيراميك والتي تتميز بخفة الوزن وتجعل من مسافة التوقف أقصر، بالإضافة إلى هذه المميزات لم تنسى نيسان بإضافة تعديلات جديدة في داخلية السيارة، فقد قامت بإضافة نظام BOSE الصوتي وكاميرا خلفية.

هذه التحسينات أثرت على تسارع السيارة، فقد أصبحت تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.7 ثوانِ فقط، حيث كان تسارعها 2.9 قبل التحسينات، وإذا كنت لا تعرف مدى قوة هذا الرقم فهو يعني أنها تساوي تسارع بوجاتي فايرون 2.7 وتتفوق على SSC Ultimate Aero TT بتسارع 2.8 و Koenigsegg Agera R بتسارع 2.9 ومكلارين MP4-12C بتسارع 3.1 وتذكر أنها بمحرك 6 سلندر !

يتوقع أن تكشف نيسان في الشهر القادم عن نسخة مخصصة لحلبات السباقات حيث ستتميز بنظام تعليق قابل للتعديل و إطارات Slick مخصصة للسباقات.

وقد أعلنت نسيان أنها ستكشف عن GT-R بتحديثاتها الجديدة في معرض طوكيو الشهر القادم، وستطرح بالأسواق كموديل 2013.

صور 2013 نيسان GT-R :