نيسان تكشف عن تفاصيل 2013 باثفايندر وتنشر مجموعة كبيرة من الصور الجديدة

516
10
@حاتم الخثلان

منذ 4 أيام نيسان نشرت صور النسخة النهائية من الجيل القادم من باثفايندر دون أي تفاصيل والتي تبدو أشبه بنسخة مطابقة لباثفايندر الإختبارية التي شاهدناها في معرض ديترويت في بداية هذا العام.

ولكن اليوم نشرت نيسان التفاصيل الرسمية ومجموعة كبيره من الصور للجيل القادم من باثفايندر، حيث أعلنت نيسان أنها قامت بتحويل فئة باثفايندر من SUV إلى “كروس أوفر” وأن 2013 باثفايندر مبنية على نفس شاصي إنفينيتي JX الجديد، والذي ساعد في تخفيف وزنها بقدر 227 كجم، وهي تعمل بنظام الدفع الأمامي FWD وخيار نظام الدفع الرباعي 4WD.

2013 نيسان باثفايندر مزودة بنفس محرك إنفينيتي JX والمكون من 6 سلندر بسعة 3.5 لتر وبقوة 260 حصان، مرتبط بالجيل الجديد من ناقل الحركة CVT.

بفضل الشاصي الجديد خفيف الوزن والمحرك الجديد، أصبحت 2013 باثفايندر تتميز بإقتصادية عالية للوقود حيث أنها أفضل من الجيل السابق بنسبة 30٪.

نيسان تقول أن 2013 باثفايندر أصبحت تتميز بجودة عالية جداً في الداخلية, وقد تم تزويدها بنظام تبريد وتسخين المقاعد الأمامية, وتسخين المقود, وكذلك نظام المفتاح الذكي, ونظام ملاحة مطور, ونظام الإقتران بالجوال عبر البلوتوث, و13 سماعة فاخرة من شركة Bose, بالإضافة إلى راديو فضائي, وتكييف منفصل, و 4 كاميرات في أماكن مختلفة من السيارة كما في نيسان باترول.

نيسان أعلنت أن 2013 باثفايندر ستطرح في الأسواق في الربيع, وستكشف عن الأسعار خلال الأشهر القادمة.

صور وفيديو 2013 نيسان باثفايندر: