حصرياً: رولز رويس فانتوم 2013 قبل وصولها للسعودية

227
5
@حاتم الخثلان

إستكمالاً لتغطية السيارات الجديدة قبل وصولها إلى السعودية, إستطعنا مشاهدة الجيل الجديد من رولز رويس فانتوم في مدينة ميونخ الألمانية خلال زيارتنا لمقر مجموعة بي إم دبليو وشركة رولز رويس البريطانية التابعة للمجموعة حيث عرضت فانتوم 2013 الجديدة.

رولز رويس فانتوم أكملت عامها التاسع والذي مر سريعاً حيث تم إطلاقها في عام 2003 والذي كان نقلة نوعية مقارنة بسيارات رولز رويس السابقة بعد شراء مجموعة بي إم دبليو لشركة رولز رويس، والان يبدو أنه حان الوقت لجيل جديد من رولز رويس فانتوم.

ولكن لا تفرح كثيراً، لأن رولز رويس عادة لا تقوم بإطلاق جيل جديد بهذه السرعة، كما في فانتوم VI الذي إستمر لمدة 23 عام من 1968 إلى 1991، لذلك رولز رويس قررت أن تطلق نسخة محدّثه من فانتوم.

مع أن التغييرات بسيطة جداً، إلا أن الواجهة الأمامية يتضح عليها التغييرات بشكل كبير، حيث حصلت 2013 فانتوم على مصابيح محدّثه بإضاءة LED مع نظام توجيه الأنوار حسب مسار الطريق، وكذلك حصلت على صدام جديد وتصميم جديد لأنوار الضباب التي أصبحت بالشكل المستطيل بدلاً من الدائره كما في الجيل الحالي.

فى الداخل حصلت فانتوم على تحديثات في النظام الترفيهي ونظام الملاحة والذي كان أكبر عيوبها في الجيل الحالي، فقد حصلت على شاشة جديدة أكبر بقياس 8.8 بوصة تتميز بخرائط ثلاثية الأبعاد.

أما بالنسبة للأجزاء الميكانيكية فقد حصلت فانتوم الجديدة على ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وتحسين في معدل إستهلاك الوقود بنسبة 10%، ولم يحصل المحرك على أي تغييرات فهو نفس المحرك الـV12 بسعة 6.75 لتر.

الصور الحصرية لرولز رويس فانتوم من داخل مقر مجموعة بي إم دبليو: