معرض نيويورك 2012: دودج تكشف رسمياً عن 2013 SRT فايبر

490
14
@حاتم الخثلان

تعتبر 2013 دودج فايبر أحد أكثر السيارات المنتظره لهذا العام، ومع بداية معرض نيويورك الدولي للسيارات، أخيراً إنتهى الإنتظار. فقد كشفت دودج رسمياً عن الجيل الخامس من فايبر والتي حصلت على تصميم جديد كلياً و أصبحت أقوى، وأخف وزناً، وأكثر تطوراً.

إعتمدت دودج بشكل كبير على الأجيال السابقة (خصوصاً الجيل الأول والثاني) من فايبر لإستيحاء تصميم هذا الجيل الجديد، ويمكنك ملاحظة ذلك من غطاء المحرك الطويل، والسقف المنحني، وفتحة التهوية الكبيره في الجزء الجانبي من السيارة والإنحناءات السلسه كما في الأجيال السابقة، وكذلك الخلفية المستوحاة من فايبر srt10.

بالنسبة للمحرك، فقد قامت دودج بتزويد SRT فايبر بمحرك V10 جديد بسعة 8.4 لتر بقوة 640 حصان (بزيادة +60 حصان عن الجيل السابق) وعزم 600 رطل-قدم ( بزيادة 40 رطل-قدم) حيث تقول دودج أنه يعتبر أعلى عزم لسيارة إنتاجية بمحرك ذات تنفس طبيعي. ومع تقليل الوزن بنسبة 30%، بالتأكيد 2013 فايبر ستكون ذات قوة مبهره.

ناقل الحركة لم يتغير، فهو نفس ناقل الحركة اليدوي والمكون من 6 نسب، ولكن السيارة أصبحت أسرع بنفس ناقل الحركة حيث أن سرعتها تصل إلى 330 كم/س على النسبة الـ6، وكذلك أضافت دودج نظام Electroinc Stability Control لأول مره وكذلك نظام الإنطلاق (Launch control).

دودج أعلنت أيضاً أن 2013 فايبر ستتوفر بفئتين مختلفتين، SRT فايبر وهي النسخة الأساسية، وكذلك SRT فايبر GTS وهي النسخة الرياضية، وكذلك أطلقت دودج نسخة السباقات SRT فايبر GTS-R والتي ستشارك بها في سباق  Le Mans الشهير.

صور وفيديو 2013 SRT فايبر :

فيديو 2013 SRT فايبر في لعبة FORZA على جهاز XBOX :

 

صور 2013 SRT فايبر GTS-R :