رسمياً: 2013 فولكس فاجن CC

430
1
@حاتم الخثلان

فولكس فاجن كشفت عن العديد من سياراتها بالجيل الجديد في هذا العام، ومع ذلك الكثير من عشاق السيارات كانوا يترقبوا خبر إطلاق فولكس فاجن CC الجديد بعد مشاهدة الصور التجسسية لها قبل عدة أشهر، هذه السيارة التي حققت نجاحات لم تتوقعها فولكس فاجن، فقد حققت مبيعات أكثر من 270،000 سيارة منذ إطلاقها لأول مره في عام 2009.

أعلنت فولكس فاجن رسمياً عن الجيل الجديد من CC الذي حصلت عليها تغييرات كبيره في الواجهه الأمامية والخلفية مع الأحتفاظ بالمجسم الخارجي بشكل عام وتصميم الداخلية.

يتضح لنا من التصميم الجديد أن فولكس فاجن استوحت تصميم الواجهة الأمامية من شقيقتها الكبرى فولكس فاجن فايتون، فقد قامت بتغيير الواجهة الأمامية بشكل كامل، حيث قامت بإستيحاء الشبك العلوي والسفلي بشكل واضح، بالإضافة إلى غطاء المحرك تم تغييره بالكامل حيث أصبح شبيهاً بغطاء محرك فولكس فاجن فايتون، وأما بالنسبة للمصابيح الأمامية فقد قامت فولكس فاجن بتطويرها بدمج تصميم مصابيح فايتون مع تصميم فولكس فاجن CC لتصبح أكبر من مصابيح الجيل الحالي وأكثر فخامة بإضافة الأنوار بتقنية LED.

أما بالنسبة للجزء الخلفي فقد قامت فولكس فاجن بتغيير المصابيح الخلفية بشكل كامل مع الإحتفاظ بتصميم الجزء الخلفي بشكل عام، المصابح الخلفية حملت هوية فولكس فاجن الجديدة بطريقة الإنارة كما في طوارق وباسات وجيتا الجديدة.

مجسم السيارة بشكل عام لم يتغير، فقد إحتفظت فولكس فاجن بتصميم المجسم دون إضافة أي تطويرات غير التي تم ذكرها مسبقاً نظراً لتحقيقها نجاحاً باهراً عند إطلاقها بسبب دخولها إلى فئة جديدة من فئات السيارات وهي فئة “4Door Coupe – كوبيه بأربعة أبواب” والتي تنافس فيها أودي A7 ومرسيدس CLS550.

فولكس فاجن لم تعلن عن مواصفات CC الجديدة، ولكن يتضح لنا من الصورة الداخلية بأن لا توجد تغييرات جديدة كبيرة، فقد قامت بتغيير تصميم ناقل الحركة و إضافة ساعة في الكونسول و إضافة ألوان جديدة للداخلية.

يتوقع أن تحتفظ فولكس فاجن بالمحركات السابقة للموديل الحالي والتي تتوفر بـمحرك 4 سلندر بسعة 2.5 مشحون بالتيربو ومحرك 6 سلندر بسعة 3.6 تولد 300 حصان، وتتوفر بنظام الدفع بأربع عجلات الذي يوفر لها قوة الإنطلاقة والثبات في المنعطفات.

بشكل عام تصميم فولكس فاجن CC أصبح أكثر فخامة، ولكن تصميم الواجهة الأمامية أزال معظم ملامحها السابقة حيث أصبحت وكأنها فولكس فاجن فايتون وهي خطوة سلبية في إنتاج جيل جديد يحمل هوية سيارة أخرى، التغيير في تصميم الجزء الخلفي كان موفّق وجميل لأنها حافظت على الشكل الأساسي مع تطويره وإدخال هوية فولكس فاجن الجديدة.

فولكس فاجن أعلنت أنها ستكشف عن CC الجديدة في معرض لوس أنجلوس القادم، ترقبوا تغطية سعودي شفت لمعرض لوس أنجلوس الذي سيتم الكشف فيه عن العديد من السيارات قريباً.

صور 2013 فولكس فاجن CC :

فولكس فاجن فايتون التي تم إستيحاء الواجهه الأمامية منها :

الجيل الأول من فولكس فاجن CC وهو الجيل الحالي :