معرض لوس أنجلوس: اكيورا تكشف عن سيارتها السيدان الجديدة RLX

2359
5
@يزيد سبحي

اخيرا, كشفت اكيورا عن النسخة الانتاجية من سيارتها السيدان الفاخرة القادمة RLX, والتي تم عرض نسخة اختبارية منها في معرض نيويوك 2012.

حصلت RLX 2014 على ملامح من ILX و RDX السيارتين التين تم الكشف عنهما هذه السنة. من هذه الملامح, المصابيح الامامية الجوهرية التي تنافس اودي في جمالها. والخلفية ليست مميزة مثل الامامية, ولكن مازالت المصابيح الخلفية الـ LED تجذب الانظار, وتم تركيب كروم حول العواكس. واصبح وزن السيارة اقل من RL السابقة بـ 275 باوند, والشكر يعود لاستخدام الحديد الصلب والالومنيوم.

حصلت الداخلية على لونين يمثلان الفخامة, وعجلة قيادة رباعية, والذي يجعلها تتحكم في الاطارات الاربع لتزيد من تماسكها وقوة اندفاعها اثناء الانعطافات.

إضافة لنظام All-Wheel Steer, تم تزويدها بالكثير من التقنيات حيث تعتبر RLX اكثر سيارة تقنية في اسطول اكيورا. حيث تم تزويدها بنظام Adaptive cruise control, وهو نظام التحكم بالسرعة الذي يعتمد على سرعة السيارة امام السائق. و Agile Handling Assist النظام المساعد لتشغيل المكابح, وتم تركيب نظام صوتي من Krell, ونظام AcuraLink في شاشة مزودة بكاميرا خلفية.

تم تزويد السيارة بمحرك حقن مباشر V6 يولد 310 حصان, مرتبط بناقل حركة اوتوماتيك مكون من 6 سرعات يدفع القوة للعجلات الامامية.

سيتم اطلاقها في الاسواق ربيع عام 2013. وبعدها بسنة, سيتم اطلاق النسخة الهجينة بقوة 370 حصان, وللأسف لن تصل أكيورا إلى أسواق السعودية لأنها مخصصة لسوق شمال أمريكا.

صور اكيورا RLX 2014 في معرض لوس انجلوس: