صور تجسسية: بي إم دبليو الفئة الرابعة Series 4 كوبيه تظهر بتمويهات خفيفة

157
1
@يزيد سبحي

لم يمضي الكثير منذ ان كشفت بي ام دبيلو عن الجيل السادس للفئة الثالثة Series 3, ولكن من الصور التجسسية, يبدوا انها تخطط لتحديثها مرة اخرى, فقد ظهرت في المانيا تحت تمويهات خفيفة.

اذا اربكك موضوع الخبر بوجود الفئة الرابعة Series 4 بدلا من الفئة الثالثة Series 3, نود ان نخبرك ان هناك مصادر من داخل بي ام دبليو تقول ان الشركة تنوي تغيير ارقام الفئات في الجيل القادم لسيارات الكوبيه والكشف في الفئة الثالثة Series 3 والأولى Series 1.

حيث يتوقع ان تتغير سيارات كوبيه والكشف في الفئة الثالثة الى الفئة الرابعة , وتتغير السيارات الكوبيه والكشف في الفئة الأولى لتصبح الفئة الثانية.

سبب هذا التغيير هي خطة بي ام دبليو لتخصيص الارقام الفردية للسيارات العائلية مثل السيدان والـ Wagon, وتخصص الارقام الزوجية لسياراتها التي لها طابع رياضي اكثر مثل X6 و السيارات الكوبيه والكشف من الفئة الثالثة.

رغم احتمالية تغيير اسماء سيارات الكوبيه والسقف المكشوف, ستشارك الفئة الرابعة نفس الشاصيه والمحركات للنسخة السيدان من الفئة الثالثة الجيل السادس. وكما نرى في الصور, ستحصل السيارة على سقف منخفض, ويتوقع ان تحصل على واجهة وخلفية خاصة بها مختلفة عن السيدان.

توجد على النسخة الموجودة في الصور علامة Sport, ومزودة بزوائد رياضية في الامام, وجنوط كبيرة من معادن خفيفة, وصدام امامي رياضي, وفتحتين للعادم في الخلف, هذا يعني ان بي ام دبليو ستوفر فئات مختلفة من الفئة الرابعة كما في موديلات الفئة الثالثة سيدان و Touring.

كما ذكرنا سابقاً, ستحصل الفئة الرابعة على نفس محركات الوقود (والديزل في بعض الدول) الموجودة في الفئة الثالثة سيدان. مع توفر خيارات من ناقل الحركة احدهم عادي مكون من 6 سرعات, والاخر اوتوماتيك مكون من 8 سرعات, وسيتوفر ايضاً انظمة الدفع الرباعي.

يتوقع ان نرى نسخة اختبارية من الفئة الرابعة في معرض ديترويت, وموعد اطلاقها سيكون السنة القادمة وقد يكون في الربع الاول, بعد ذلك يتوقع ان نرى نسخة M منها.

صور تجسسية لبي ام دبليو Series 4 بتمويهات خفيفة: