شيفرولية كمارو Z/28 تعود من جديد بأداء مذهل

1067
16
@حاتم الخثلان

إذا لم تعجبك كمارو 2014 ربما تغير رأيك قليلاً بعد مشاهدة كمارو Z/28, فهي تبدو مذهله على الطبيعه باللون الأبيض مع الإضافات الرياضية السوداء.

كمارو Z/28 ستقع فوق كمارو 1LE بقوة 426 حصان وأسفل ZL1 بقوة 580 حصان, وهي مهيأه لحلبات السباق أكثر من كونها سياره يوميه, فهي أقل قوة أحصنه من ZL1, ولكنها أسرع منها في حلبات السباق بفارق 3 ثواني بفضل الإضافات الرياضيه وتخفيف الوزن.

الإضافات الرياضية

تتميز كمارو Z/28 بزوائد رياضية أمامية وجانبية مطلية باللون الأسود, وشبك أمامي رياضي, وتم إستبدال أنوار الضباب بشبك ليساعد على تهوية المحرك والتخلص من الأوزان الإضافيه. إضافة إلى أن المصابيح الأمامية تم تغييرها وإزالة أنوار الـLED والعدسات.

في الخلف حصلت كمارو Z/28 على مصابيحها الخاصة التي لا تحتوي على أنوار LED, إضافة إلى صدام جديد يحتوي على مشتت هواء خلفي, و 4 مخارج للعادم.

أحد أجمل الإضافات في كمارو Z/28 هي جنوطها الرياضية المطلية باللون الأسود وبقياس 19″ إنش, وعجلات بريلي PZero Trofeo R المهيأه لحلبات السباق, إضافة لمكابيح بريمبو الكاربون سيراميك.

المحرك والأداء

تقول شيفرولية “بينما تقدم كمارو ZL1 أداء إستثنائياً في الشوارع وسباقات الربع ميل, كمارو Z/28 ستكون إضافه جديدة مركزة على أداء كمارو على الحلبات. وستكون Z/28 واحدة من أقوى السيارات المهيأه على الحلبات على الإطلاق التي يتم إنتاجها من شركات السيارات العالمية”.

كمارو Z/28 مزودة بنفس محرك كورفيت C7 ستنجراي الجديدة, وهو محرك V8 بسعة 7.0 لتر بقوة 500 حصان وقوة عزم 470 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات.

الوزن

تتميز كمارو Z/28 بأنها الفئة الأخف وزنا في كمارو, بفض إستغنائها عن المميزات والخصائص الترفيهيه الإضافية للتركيز على رفع الأداء. فهي أخف من SS بفارق 45 كجم, وأخف من ZL1 بفارق 136 كجم.

فقد قامت شيفروليه بتحويل التحكم بالمقاعد إلى تحكم يدوي, وتركيب مقاعد خلفيه جديده أخف وزنا بفارق 4 كجم, إضافة إلى الجنوط الجديدة ذات الوزن الخفيف والعجلات الرياضية اللذان ساعدا على التخلص من 19 كجم مقارنة بوزن جنوط وعجلات كمارو SS و ZL1.

إضافة لذلك تخلصت شيفرولية من عازل الصوت الذي يوضع أسفل السيارة, وتخلصت من فرشة الصندوق الخلفي, وقامت بتصغير البطارية LN4 ببطارية LN3, واستبدلت الزجاج الخلفي بزجاج انحف بفارف 0.3 ملم.

لاتنسى الإطلاع على تقرير كمارو SS 2014 لمعرفة تفاصيل التغييرات على الموديل الجديد.

الصور الحصرية لشيفرولية كمارو Z/28 في معرض نيويورك: