كيا تكشف عن الجيل الجديد من سيراتو كوبيه Koup

984
4
@يزيد سبحي

كيا فاجأتنا بالفعل في معرض نيويورك, ولكن كان يجب ان نتوقع ذلك. ففي معرض ديترويت قالت الشركة انها ستكشف عن 7 سيارات جديدة في اربع معارض عالمية.

كشفت عن سورينتو وسيراتو في لوس انجلوس, وكشفت عن كادينزا في ديترويت, وكشفت عن سيراتو بخمس ابواب في شيكاغو. واكملت كيا وعدها في اول يوم من نيويورك وكشفت عن الثلاثة البقية, من بينهم الفئة الكوبيه من كيا سيراتو والتي حصلت على اسم Koup.

التصميم الخارجي

قد تكون Koup هي النسخة الكوبيه من سيراتو, ولكن لا يعني انها يجب ان تكون بنفس التصميم. حصلت السيارة على تصميم مميز بها ولكن مازال بهوية سيراتو. مثلا, تم تصغير الشبك الأمامي, وحصلت على جنوط خاصة بها, 16 انش في فئة EX, و18 انش في SX. اضافة الى مصابيح الـ LED النهارية في الامام والخلف والتي اصبحت اكثر حدّة واناقة.

التصميم الداخلي

للأسف, لم تسمح لنا الشركة بتصوير الداخلية. ولكن بشكل عام لا يتوقع ان تتغير عن سيراتو الأساسية, عدا في المواد المستخدمة التي تضيف طابع رياضي لها.

و وعدت الشركة ايضاً بعدة تقنيات, منها نظام UVO الذي سيكون اساسي في كل فئاتها, والكاميرا الخلفية, والبلوتوث, ومقاعد وعجلة قيادة بنظام تسخين, ومقاعد بالذاكرة.

المحركات

ذكرت الشركة في مؤتمرها ان كيا سيراتو Koup ستتوفر بمحركين مختلفين, هما:

  1. محرك اربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر بتنفس طبيعي لفئة EX. يولد 173 حصان, وقوة عزمه 154 رطل/قدم. يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.
  2. محرك اربع اسطوانات بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن تيربو لفئة SX. يولد 201 حصان, وقوة عزمه 195 رطل/قدم.يرتبط المحرك بناقل حركة من 6 سرعات اوتوماتيك او عادي.

موعد اطلاقها واسعارها

كيا ستطلق سيراتو Koup خريف هذا العام,يتوقع ان يتم الكشف عن اسعارها قبل ذلك باشهر.

الصور الحصرية لكيا سيراتو Koup كوبيه في معرض نيويورك 2013: