كيا تكشف عن سول بالتحديثات الجديدة لموديل عام 2014

544
4
@يزيد سبحي

تستمر كيا في الوفاء بعهدها وتقدّم السيارة السابعة والأخيرة لهذه السنة. فقد اعلنت الشركة حال كشفها انها ستقيم حفل خاص خارج المعرض تكشف فيه عن سيارة اخرى تنظم الى اسطول Justice League لكي تعمل مع شركة DC Comics في حرب الفقر في افريقيا ضمن حملة We Can Be Heroes.

السيارة التي كشفت عنها في الحفل هي كيا Sportage بالوان ورموز شخصية Wonder Women من DC Comics.

التصميم الخارجي

قامت كيا باطالة قاعد السيارة بانش واحد, وتم ايضاً زيادة عرضها بحوالي 0.6 انشات. وهذا جعل سقفها يبدو منخفض اكثر من السابق. وقامت كيا ايضاً بتعريض باب الصندوق الخلفي لتسهيل التحميل. كذلك اصبح جسمها صلب اكثر بـ 29% بفضل استخدام الفولاذ القوي جداً.

التصميم الداخلي

لم تعد كيا سول تلك السيارة ذات الداخلية الاعتيادية. فقد حصلت على تصميم جديد مستوحى من السيارة الاختبارية كيا Track’ster. وباضافة المزيد من تقنيات كيا المعهودة في سياراتها الجديدة, وبتوفير مقاعد الجلد كخيار اختياري.

من اهم التقنيات هي الشاشة الكبيرة مقاس 8 انشات في وسط الكونسول. تحتوي على نظام ترفيهي وتفاعلي, وسلاسة الشاشة اللمس ممتازة جداً تصفها كيا وكأنها “الهاتف الذكي الذي تحمله”. اضافة الى ذلك, توفر الشركة خيار شاشة معلومات LCD ملونة بجانب العدادات. وتعرض هذه الشاشة ايضاً خصائص الملاحة بشكل دقيق جداً.

المحركات

تحت غطاء كيا سول, ستجد عدة خيارات من المحركات. تنحصر في هذه اللائحة:

  1. محرك مكون من اربع اسطوانات بسعة 1.8 لتر بنظام الحقن المباشر في الفئة الأساسية. يولد 130 حصان, وتصل قوة عزمه لـ 118 رطل/قدم.
  2. فئتين Plus و Exclaim تحصلان على محرك اربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر وبنظام الحقن المباشر. يولد هذا المحرك 164 حصان, وقوة عزمه 151 رطل/قدم.

ترتبط المحركات بناقل حركة مكون من 6 سرعات سواء اوتوماتيك او عادي.

موعد اطلاقها في الاسواق

لم تذكر الشركة اسعار السيارة, ولكن لابد اننا سنعرفها قبل اطلاقها خريف هذا العام بجانب كيا اوبتيما.

الصور الحصرية لكيا سول 2014 في معرض نيويورك 2013: