مرسيدس E63 2014 AMG ستحصل على نظام دفع رباعي

143
1
@يزيد سبحي

بعدما كشفت مرسيدس عن E-Class الجديدة كلياً, ربما صرفت انتباهنا السيارة عن وجود E63 2014 القادمة من قسم AMG. ولكن لحسن الحظ, تمكنت مجلة Car&Driver من الحصول على اول نظرة للسيارة.

شاهدنا مرسيدس E63 AMG 2014 من قبل في صور تجسسية اثناء اختبارها في حلبة نوربرجرنج, وفي صور اخرى وبدون تمويهات والتي التقطت في اسبانيا. ولأن الشركة كشفت عن E-Class, فلا نتوقع تغيّر كبير في الشكل العام للسيارة, ولكن بالطبع سنرى تغييرات في تصميم الواجهة والخلفية, وفي الجنوط التي يتم تركيبها.

ما يهمنا في الجيل القادم من E63 هو توفّر نظام الدفع الرباعي 4MATIC الخاص بمرسيدس لأول مرة في تاريخ فئة E, والذي سيتواجد ايضاً في مرسيدس CLA.

يتوقع ان تكون السيارة مزودة بمحرك 5.5 لتر V8. والذي يصدر قوة 518 حصان, وتصل قوة عزمه لـ 516 رطل/قدم. ولكن بتعديلات فريق AMG واضافة شاحنين تيربو, تزداد القوة المتولدة من المحرك لـ 550 حصان متجهة للاطارات الخلفية.

جميع هذه المعلومات ذكرها رئيس قسم AMG السيد Ola Kallenius مع رئيس قسم التطوير السيد Tobias Moers في مقابلة مع مساعد التحرير من مجلة Car&Driver السيد Csaba Csere. حصلت المجلة على نظرة حصرية على السيارة في كاليفورنيا ولكن بدون قيادتها, وقامت بتسجيل المقابلة في فيديو, ولكن للأسف لن نتمكن من عرض الفيديو بسبب عدم توفره بالسعودية, ولكن شاهد الصور الملتقطه من الفيديو بالأسفل.

صور النظرة الأولى لمرسيدس E63 AMG 2014 من مجلة Car&Driver: