تسريب أول صور رسمية للجيل الجديد من ميني كوبر S

118
0

MiniLeak-02

تسربت الصور الرسمية الاولى للجيل الجديد من ميني كوبر S والتي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق اليوم.

من خلال هذه الصور يتبين لنا ان تصميم هذه السيارة لايختلف كثيرا عن الطراز السابق رغم وجود بعض لمسات التي تميزها, ويتضح التغيير الأبرز تغيير في الواجهة في المصابيح الأمامية التي اصبحت اكبر من الجيل السابق, والتي إحتوت على أنوار LED نهارية. وحصلت السيارة على شبك ضيّق واطول من الجيل السابق, وفتحات تهوية سفلية, ومصابيح الضباب اصبحت اكثر بروزاً.

من الجانب, يبدو ان ميني قامت بتغيير الزجاج الخلفي, حيث اصبح اصغر قليلاً من الجيل السابق, وتبدو السيارة اطول من الجيل السابق بسبب قاعدة العجلات الجديدة UKL.

اعلنت ميني في وقت سابق ان كوبر 2014 ستكون اول سيارة منها تحصل على غطاء محرّك نشط. هذا الغطاء غرضه التأكد من سلامة المشاة. حيث يقوم بالإرتفاع قليلاً في حالة الإصطدام بأحد المشاة لحمايته من الأضرار الجسيمة التي تحصل بسبب اصطدام الجسم بغطاء المحرّك والزجاج الأمامي.

كما كشفت الشركة ايضاً عن محركات كوبر 2014. ستحصل السيارة على محرّكين بنزين, ومحرّك ديزل حال اطلاقها. محركات البنزين تأتي بثلاثة او اربعة اسطوانات وتعمل بمساعدة التيربو ونظام الحقن المباشر.

المحرك الأول ذو الثلاثة اسطوانات سعته 1.5 لتر, وينتج 134 حصان. اما المحرّك المكون من اربعة اسطوانات, فسعته تصل لـ 2.0 لتر وينتج 189 حصان. اما محرّك الديزل, فهو بسعة 1.5 لتر وينتج 114 حصان. هذا المحرّك افضل بـ 7% من محرك الديزل القديم بسعة 1.6 لتر في الأداء. تأتي جميع محركات البنزين والديزل بخيارات من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي, ونظام Start/Stop.

سنتعرف على كامل تفاصيل هذه السيارة في وقت لاحق من هذا اليوم اثناء موعد الكشف الرسمي عنها.

الصور الرسمية الاولى لسيارة ميني كوبر S طراز 2014: