صور تجسسية: سوبارو تختبر 2014 WRX تحت مجسم الجيل الحالي من إمبريزا

472
5
@يزيد سبحي

شوهدت 2014  سوبارو امبريزا WRX ترتدي مجسم الجيل الحالي من امبريزا في أول إختبار لها.

بالرغم من استخدام مجسم وتصميم الجيل الحالي من امبريزا في إختبار هذه السيارة ,ستحصل 2014 سوبارو WRX  على تصميم جديد, حيث اعلنت الشركة ان كلا من سوبارو WRX و STI ستكونان منفردتان ولن يطلق عليها اسم امبريزا.

الأمر الذي يؤكد أن سوبارو قامت بإختبار الجيل القادم من WRX تحت مجسم إمبريزا هو وجود فتحة التهوية الخاصة بـ WRX المتصلة بنظام التبريد الخاص بالمحرك, وتزويدها بجنوط WRX وإضافة أربع عوادم من الخلف.

لا يمكن ملاحظة التصميم الجديد لـ WRX من الصور لأن سوبارو لم تنتهي منه حتى الان, ولكن من المتوقع ان يكون التصميم مستوحى من السيارة الاختبارية S206 التي كشفت في معرض طوكيو 2011.

سوبارو أكدت انها ستستخدم محرك جديد في WRX, وهو عبارة عن محرك Boxer الخاص بسوبارو المكون من 4 سلندر بسعة 2.0 لتر مزود بالتيربو, وهو نفس محرك سوبارو BRZ ولكن بإستبدال نظام الحقن المباشر الخاص بتويوتا بالنظام الخاص بسوبارو, وطبعا كجميع سيارات سوبارو ستكون بدفع رباعي. المحرك يولد 265 حصان مع احتمال الزيادة في النسخة الانتاجية. والسيارة الاختبارية في الصور تحتوي على ناقل حركة بـ 6 سرعات الذي من المتوقع ان يتم تركيبه في الجيل القادم من سوبارو WRX. الهدف من تغيير المحرك هو تقليل استهلاك الوقود لـ WRX.

يبدأ سعر WRX الموديل الحالي من 26,565 دولار (99,621 ريال) ولكن بإزالة اسم امبريزا من WRX و STI, يتوقع ان يرتفع سعرها. وستكون سوبارو WRX منافسة لفورد فوكس ST, ميتتسوبيشي لانسر Ralliart, فولكس واجن قولف R و Mazda speed3.

صور سوبارو WRX تجسسية: