بي إم دبليو تكشف عن M5 بتحديثات جديدة

930
6
@حاتم الخثلان

في نفس الوقت الذي كشفت فيه بي إم دبليو عن الفئة الخامسة 2014, كشفت أيضاً عن M5 بتحديثات منتصف العمر بجانب إطلاق رزمة Competition Package.

حصلت M5 على نفس تحديثات الفئات الأخرى من الفئة الخامسة, ولكنها حافظت على الصدام الأمامي والخلفي, مما أزال الخط الحاد الجديد الذي يمتد من المصابيح الأمامية, إضافة لحصولها على شبك M المطلي باللون الأسود, وجنوط جديد بقياس 20″ إنش.

الداخليه حصلت مقود M الجديد, إضافة إلى نفس تحديثات الفئة الخامسة والتي شملت تغيير تصميم قطعة التحكم بالنظام الترفيهي ليصبح أكبر حجماً, وتحديث نظام iDrive4.2, إضافة إلى زيادة حجم حامل الأكواب, وإضافة خيار شاشات جديدة في المقاعد الخلفية, وقامت بتطوير نظام ConnectedDrive الترفيهي.

ستتوفر M5 بألوان جديدة ستشمل بني Pyrite Brown Metallic, وأزرق Frozen Blue Metallic, وإضافة ألوان جديدة للداخلية شملت لون البيج الكشميري Cashmere Beige و لون جوزة الطيب Nutmeg.

رزمة Competition Package

الخبر الأهم في هذه التحديثات, هو إطلاق رزمة Competition Package لـM5 و M6 لتنافس على مايبدو فئات مرسيدس S الجديدة مثل E63 AMG S, حيث تم رفع أداء المحرك وتحسين الثبات.

هذه الرزمة تضيف 15 حصان للمحرك الأساسي المكون من 8 سلندر بسعة 4.4 لتر لتصبح بقوة 567 حصان بدلا من 552 حصان, مما ساعد على تحسين التسارع بفارق 0.1 ثانيه من 0 إلى 100, وتحسين التسارع من 0 إلى 200 بفارق 0.2 ثانيه.

الأمر المؤثر في هذه الرزمه ليس المحرك, فقد قامت بي إم دبليو بعدة تحسينات وإضافات مثل:

  • تحسين الشاصي
  • تزويدها بنوابض جديدة لنظام التعليق
  • قطعة anti-sway bars أكثر صلابة, وهي أحد قطع الدعامات التي تزيد من ثبات السيارة في المنعطفات كما هو موضح بصور الشرح بالأسفل
  • خفض إرتفاعها بفارق 10 ملم
  • بطانات جديدة للمحور الأمامي
  • تعديل خاص لنظام Active M Differential للدفرنس
  • تروس جديدة للمقود

إضافة لذلك ستتميز هذه الرزمة بجنوطها الخاصة بقياس 20″ إنش, ونظام عادم خاص, مكون من 4 مخارج للعادة مطلية باللون الأسود.

شاهد تقرير الفئة الخامسة 2014 بالتحديثات الجديدة

صور بي إم دبليو M5 2014: 
شرح قطعة anti-sway bars:

قبل تركيب قطعة anti-sway bars

بعد تركيب قطعة anti-sway bars