سايون تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكوبيه tC

325
التعليقات على سايون تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكوبيه tC مغلقة
@يزيد سبحي

قامت سايون, الفرع الأمريكي لتويوتا, بالكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكوبيه tC في معرض نيويورك. حصلت السيارة على تغييرات جذرية في التصميم.

قمنا بتغطية الكشف عنها لننا قد نرى السيارة في الاسواق الخليجية. tC تباع في الخليج بإسم تويوتا Zelas, وسألنا رئيس الشركة عن احتمالية وصولها.

التصميم الخارجي

تصميم tC الجديد مختلف بشكل كبير عن الجيل الماضي, عدا في تصميم جسم السيارة العام, فما زال سقفها بتصميم حاد من الخلف.

لكن التغيرات نشاهدها في تصاميم المصابيح وفتحات التهوية. في الأمام, تم تكبير حجم فتحة التهوية السفلية, وتصغير الشبك الأمامي. وتم تزويد السيارة بمصابيح شبيهة جداً بتويوتا Mark-X 2013 المخصصة للسوق الياباني. وحصلت السيارة على مصابيح LED, وجنوط مقاس 18 انش.

التصميم الداخلي

الداخلية هي اقل ما ابهرنا في السيارة, تم تصميمها بشكل ضعيف جداً ولا تبدو جذّابة. علمنا اثناء المؤتمر, تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة. مثل شاشة لمس يمكنها الإتصال بالأجهزة الذكية عبر البلوتوث, وستتوفر خدمات المواقع الاجتماعبة مثل فيس بوك وتويتر. اضافة الى نظام صوتي مميز من سايون, ونظام ملاحة, وبرنامج Aha للراديو عبر الانترنت.

المحرك

وفقاً للشركة ستستمر tC بنفس المحرك الحالي, وهو محرك مكون من اربعة اسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد 178 حصان. ولكن قامت الشركة بتحسين ناقل الحركة الاوتوماتيكي المكون من 6 سرعات, وقامت ايضاً بتقوية نظام التعليق.

موعد اطلاقها ووصولها للسعودية

تقول سايون انه سيتم اطلاق tC 2014 لدى الوكلاء في شهر يوليو القادم. وتمكنا من الحصول على اجابة من رئيس الشركة نفسه الذي قام بتقديم السيارة عن وصولها للسوق الخليجي بإسم زيلاس.

قال رئيس الشركة انه لم يتم تأكيد ذلك مع شركة تويوتا. وقد قامت بإطلاق موديل 2013 بالشكل القديم في اسواق الخليج. وقيل لنا ايضاً ان احتمالية وصولها كبيرة, ولكن ستختلف قليلاً عن نسخة سايون منها.

الصور الحصرية لسايون tC 2014 في معرض نيويورك 2013: