مشاهدة مرسيدس S-Class كوبيه

241
10
@حاتم الخثلان

شوهدت مرسيدس S-Class كوبيه صباح هذا اليوم خلال إختبارها في مدينة شتوتغارت الألمانية, المنشأ الرئيسي لشركة مرسيدس, والتي ستكون أحد الفئات الـ5 التي أعلنت مرسيدس عن إنتاجها من S-Class بجيلها السادس.

رغم مشاهدة مرسيدس S-Class كوبيه مؤخراً وظهور رمز CL على ميدالية المفتاح, مازالت المصادر تنكر أن مرسيدس ستعود لإسم CL بدلاً من S-Class كوبيه, خصوصاً وأنها أكدت مؤخراً بعد بدء إنتاج S-Class بأن الشركة ستنتج 5 فئات منها ستشمل فئة كوبيه.

الواجهة الأمامية تبدو مختلفة عن S-Class سيدان, حيث أن المصابيح تبدو أصغر حجما وشبيهه بمصابيح مرسيدس CL, إضافة لذلك الشبك الأمامي أصبح كما في سيارات مرسيدس الرياضية الأخرى SLS و SL و CLK, وهو شبك مكون من قطعة عرضية واحده كما تتضح بالصور.

الخلفية تبدو أيضاً مختلفة تماما عن تصميم خلفية S-Class الجديدة, فهي بمصابيح عرضية بدلاً من المصابيح الرأسية في النسخة السيدان, إضافة إلى صغر حجم الصندوق الخلفي ( الشنطة), وإنخفاض السقف, ولكنها رغم ذلك, حافظت على خطوطها الجانبية في الجديد.

ستقوم مرسيدس S-Class كوبيه بملئ الفراغ التي تركته مايباخ Xenatec و مرسيدس CL, مما يعني أنها ستكون فاخرة جداً رغم تصميمها الرياضي كما يبدو في الصور التجسسية.

من المتوقع أن تحصل S-Class كوبيه على محرك V8 ثنائي التيربو, ومحرك V12, إضافة إلى أن مصادرنا تؤكد أن مرسيدس تعمل على محرك V6 بسعة 3.0 لتر ثنائي التيربو للجيل الجديد من مرسيدس C400, لذلك يحتمل توفير هذا المحرك كخيار إضافي.

يتوقع أن تكشف مرسيدس عن S-Class كوبيه في شهر أبريل من عام 2014 في معرض شانغهاي, ومن الممكن أن تؤجل موعد الكشف عنها إلى نهاية عام 2014.

صور مرسيدس S-Class كوبيه: