أودي تطلق Q7 الجديدة كلياً رسمياً في السعودية

566
4

دشنت أودي رسمياً أحدث سياراتها, الجيل الثاني من Q7 في السعودية, بعد مرور حوالي 10 سنوات على الجيل الأول الذي يعد أحد أنجح سيارات الـSUV الفاخرة ذات الـ7 مقاعد.

الجيل الجديد من Q7 أصبح أخف وزناً بفارق 280 كجم مقارنة بالجيل السابق من نفس الفئة المتوفرة بالسوق السعودي, إستطاعت الشركة خسارة هذه الكمية من الوزن عبر تخفيف الشاصي بـ 100 كجم باستخدام الألومنيوم والفولاذ فائق الصلابة, و إستبدال المواد المستخدمة بطبقات متعدّدة من المواد الخفيفة في الأبواب, غطاء المحرّك, الرفارف الأمامية, وباب الصندوق الخلفي. بالإضافة لذلك, قامت أودي بتحسين ايروديناميكية السيارة لتحسين كفائتها بنسبة 26%, وتحديث مخارج و مداخل الهواء الموجودة فيها وتحسين عزل الصوت.

يتميز تصميم اودي Q7 في جيلها الجديد بمظهر أكبر حجماً, حيث تبدو أطول وأعرض وأكثر إنخفاضاً من قبل بفضل بعض العناصر التصميمية الجديدة, والخطوط الحادة والمصابيح الأمامية المستطيلة المستوحاة من شقيقتها TT والتي تتوفّر إما بإضاءة زينون او LED او  Matrix LED. إضافة إلى شبك أمامي سداسي محاط بإطار من الكروم, ومصابيح خلفية أكبر حجماً ومستطيلة الشكل.

أما الداخلية حصلت على تغييرات جذرية رائعة شملت العداد الإفتراضي الرقمي الذي قدّمته اودي لأول مرة في TT, وشاشة لمس بنظام MMI الترفيهي المعلوماتي المحدّث, مع توفّر نظامي ابل CarPlay وجوجل Android Auto كخيارات اضافية. ونرى هويّة اودي الجديدة في الداخلية بشكل عام, حيث تتخلص من الأزرار الغير أساسية للتقليل من تجمّعها الملهي وتحسين المظهر العام. إضافة

تتوفّر Q7 الجديدة كلياً ايضاً بنظامين للصوت, Bose  ويدعم الأصوات ثلاثية الأبعاد, وكذلك Bang & Olufsen  الذي يدعم أيضاً الأصوات ثلاثية الأبعاد ولكن يتميّز عن الأخر بـ23 سماعة بقوة 1,920 واط. تتوفر Q7 الجديدة كلياً ايضاً بأنظمة ترفيهية للمقاعد الخلفية, حيث يمكن اختيار جهاز او جهازين لوحيين يعملان بمعالج Nividia Tega 4 قياس شاشتهما 10.1 انش. يأتي هذا الجهاز اللوحي بكاميرا  HD, ومساحة تخزين 32 جيجا, وبلوتوث, واتّصال بالإنترنت.

كذلك تتميز Q7 بنظام توجيه كهروميكانيكي, ونظام الدفع الرباعي كواترو, ونظام تعليق هوائي متكيف.

ستتوفر Q7 الجديدة في السعودية بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر بقوة 333 حصان, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات, تتسارع من 0 إلى 100 خلال 6.3 ثواني بسرعة قصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً, وبإستهلاك وقود 7.8 لتر لكل 100 كم.

يقول المدير التنفيذي لأودي السعودية, كارم تاس “إن طراز Q7 الجديد هو عنصر أساسي في إستراتيجيتنا التي تهدف إلى تصدر قطاع السيارات الفخمة في السعودية. وهو هدف يسير بموازاة تامة مع خدمات ما بعد البيع ووفرة قطع الغيار بجودة تستجيب لما يتوقعه زبائننا الذين يعرفون تماماً قيمة أفخم السيارات وأكثرها تقدماً تقنياً في الأسواق.”

الجدير بالذكر أن مدير مبيعات اودي السعودية يتوقع أن “تدهش Q7 الجديدة حتى الزبائن المعتادين على أفخم السيارات الترفيهية الرياضية الرباعية الدفع، بفضل جمعها الإستثنائي للقوة والتوفير، والرشاقة والرحابة، مع أحدث التقنيات.”

ستتوفر Q7 في السعودية بـ3 فئات كالتالي:

  1.  Q7 TFSI بـ 280,800 ريال
  2. Q7 TFSI Sport بـ306,200 ريال
  3. Q7 TFSI Design بـ330,500 ريال
صور أودي Q7 2016: