كاديلاك تطلق CTS-V الجديدة كلياً بمحرك كورفيت وبقوة 640 حصان

796
17
@يزيد سبحي

كشفت كاديلاك رسمياً عن CTS-V الجديدة كلياً. والتي, وفقاً لكاديلاك, تكسر اي اعتقادات بأن الشركة لا يمكنها رفع CTS-V لهذا الأداء الغير متوقّع.

تأتي “اقصى سيارة V-Series على الإطلاق” من كاديلاك بخارجية شرسة تشبه التي في ATS-V, الشقيقة الأصغر. وهذا يشمل خارجية رياضية بغطاء محرّك من الكربون فايبر وبفتحات تهوية, الشبك الأمامي, وفتحات اكبر على الصدام الأمامي بزوائد رياضية, وجناح وناشر هواء خلفي, و 4 فتحات لنظام العادم. اضافة الى ذلك تحصل السيارة على فتحات جانبية عليها شعار V-Series.

اما من الداخل, فلم تحصل السيارة الا على تلبيسات جديدة من الكربون فايبر, ومقاعد رياضية من Recaro, وتأتي قياسياً بنفس تقنيات CTS الأساسية مثل نظام Siri للأوامر الصوتية, النظام الترفيهي المعلوماتي CUE, وبنظام صوتي من Bose.

ولأنها سيارة رياضية, تأتي CTS-V الجديدة كلياً بنظام يصوّر اداء السيارة بالفيديو وبعرض معلوماتها كما في كورفيت C7 2015. ويمكن للسائق نشر المقاطع المسجّلة على المواقع الإجتماعية ليشارك تجربته في قيادة CTS-V الرياضية.

سلاح CTS-V ضد منافساتها مرسيدس E63 AMG, وبي ام دبليو M5, يكمن اسفل غطاءها المصنوع من الكربون فايبر. حيث تأتي بمحرّك كورفيت Z06, عبارة عن 6.2 لتر V8 سوبرتشارج بقوة مذهلة تصل لـ 640 حصان, اي اقل من كورفيت Z06 بـ 10 احصنة فقط. وبانتقال القوة عبر ناقل حركة المكوّن من 8 سرعات, ونظام الإنطلاق والدفع الخلفي يمكن للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.7 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى 320 كم/س. ان كانت الأرقام الرسمية دقيقة, فرغم القوّة الإضافية مازالت السيارة ابطأ من E63 AMG بحوالي 0.3 جزء من الثانية, ومن بي ام دبليو M5 بـ 0.1 جزء من الثانية.

ولتحسين قيادة السيارة خلف هذه القوة المذهلة, تأكد مهندسي كاديلاك من تزويد السيارة بنظام التعليق Magnetic Ride Control الذي يحسّن من استجابة السيارة عن الجيل الماضي بـ 40%, وبـ 25% من صلابتها. ولإيقاف السيارة بكفاءة يوجد خلف جنوط 19 انش مكابح رياضية من Brembo.

بعد تدشين السيارة رسمياً في معرض ديترويت 2015, سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق منتصف العام القادم.

فيديو وصور كاديلاك CTS-V 2016 الجديدة كلياً