هيونداي تدشن النترا 2016 لأول مرة في الشرق الأوسط

748
3
@عبدالله قدوره

قدمت هيونداي اليوم خلال معرض دبي الدولي للسيارات سيارتها الشهيرة والمنتظرة النترا 2016 الجديدة كلياً.

تتميز النترا في جيلها الجديد بتصميم انسيابي يجعل معامل السحب 0.27, وذلك بدءًا من المصابيح الأمامية بأضواء LED نهارية مروراً بجانب السيارة وانتهاءً بالمصابيح الخلفية الجديدة والتي تبدو أعرض من سابقتها , ومن الأمام الشبك المميز لسيارات هيونداي الجديدة , ويتميز الجيل الجديد بشاصي أطول بـ 20 مم وأعرض بـ 25 مم مع الحفاظ على نفس الطول لقاعدة العجلات مما يعني مساحة داخلية أكبر وراحة أكثر للركاب.

بالإضافة إلى التحسينات الخارجية حصلت الداخلية أيضاً على نصيبها فأصبحت مركزة أكثر على السائق بميلان 7 درجات باتجاهه لتوفر قيادة آمنة قدر الإمكان بعيداً عن التشتيت. حصلت النترا كذلك على شاشة بمقاس 8 انش جديدة وتقنيات عديدة تشمل مقاعد ذكية بذاكرة تحفظ وضعية الجلوس المفضلة للسائق, وصندوق خلفي ذكي يُفتح عندما يستشعر اقتراب المفتاح الذكي, ونظام صوتي فاخر من Harman المكون من 8 سماعات.

وتضيف هيونداي أن النترا حصلت على تصميم جديد لنظام التعليق يوفر قيادة مريحة أكثر وتماسك أقوى على مختلف السرعات ونظام توجيه أنعم وأسرع, اهتمت هيونداي كذلك بالسلامة في هذا الجيل حيث قامت بتزويدها بـ7 وسائد هوائية ونظام التنبيه عند مغادرة المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية, والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ. اهتمت هيونداي كذلك بتقنيات الراحة والترفيه.

أكدت هيونداي أن النترا 2016 ستصل إلى الأسواق العربية في بداية 2016 بجميع فئاتها وبخيارين من المحركات GDi بسعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان ومحرك MPi بسعة 2.0 لتر يولد 147 حصان وذلك نظراً للإقبال الكبير عليها في الأسواق العربية.

شاهد صور النترا 2016 الجديدة كلياً في معرض دبي الدولي للسيارات: