لكزس RX الجديدة كلياً تصل رسمياً الى السعودية

539
10
@يزيد سبحي

مشاركة لكزس لهذا العام في معرض اكسس الفاخر قوّية, فلم تأتي بسيارتها المنتظرة LX فقط. بل اتت ومعها RX الجديدة كلياً التي كشفت عنها لأول مرة في معرض نيويورك الماضي.

تكمل RX الجديدة كلياً مسيرة لكزس في جعل سياراتها اكثر شراسة. فقد حصلت السيارة على سقف جديد منحدر بزاوية اشد, ومصابيح امامية حادّة وشرسة, وبالطبع هوية لكزس بالشبك الأمامي الكبير الذي لطالما كان حديث المعجبين والنقّاد. وصلت التغييرات الجذرية الى الخلفية التي حصلت على صدام جديد بمخرجين لنظام العادم, ومصابيح LED جديدة مرسومة على شكل حرف L.

وكما اعتدنا من لكزس, عادةً ما تختلف تصاميم الداخلية عن بقية السيارات عكس مرسيدس وبي ام دبليو. وهذا ينطبق ايضاً على RX, والتي تحصل على تصميم جديد كلياً بتغيير جذري عن الجيل الماضي, وبإختلاف كبير جداً عن احدث موديلات الشركة. هذه التغييرات تشمل عجلة القيادة, والكونسول الوسطي, والعدادات. تحصل هذه الداخلية الجديدة على شاشة كبيرة للنظام الترفيهي المعلوماتي, قياسها 12.3 انش. وهناك ايضاً الإضافات الإختيارية التي تشمل نظام ترفيهي خلفي بشاشات قياسها 11.6 انش, وسقف بانورامي مطوّر حديثاً, ومقاعد خلفية بتدفئة, وشاشة عرض شفافة امام السائق.

عند اطلاقها, ستتوفّر RX الجديدة كلياً بفئة RX 350, والمزوّدة بمحرّك 3.5 لتر V6 بقوّة 300 حصان. يرتبط هذا المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي جديد مكوّن من 8 سرعات. وان اردت فئات اقتصادية, ستجد فئة RX 450h الهجينة, والتي تأتي بمحرّك 3.5 لتر V6 متّصل بمحرّك كهربائي, قوة السيارة الإجمالية تصل لـ 300 حصان.

السيارة التي تظهر في الصور هي RX الأساسية, ولكن كشفت لكزس ايضاً عن فئة F-Sport والتي من المؤكد انها ستتوفّر لدينا ايضاً. يمكنك معرفة المزيد عنها بقراءة تقريرنا من تدشينها في معرض نيويورك.

صور لكزس RX الجديدة كلياً في معرض اكسس 2015

تصوير: عبدالله الدوسري.