بورش تكشف عن 911 بتحديثات ومحركات جديدة

3030
10
@يزيد سبحي

كشفت بورش رسمياً عن تحديثات منتصف العمر لأيقونة السيارات الرياضية 911.

من النظرة الأولى قد لا تتضح تحديثات جديدة في الخارجية, ولكن في الحقيقة السيارة حصلت على مصابيح امامية وخلفية بتصميم جديد للأضواء, واضواء LED نهارية على شكل 4 نقاط, جنوط ومقابض ابواب جديدة, والتحديث الأوضح فتحات المحرك الخلفية الطولية التي تثني موديلات كلاسيكية من 911.

قامت بورش ايضاً بتحديث رزمة Sport Chrono, فقد اصبحت الان تضيف عجلة قيادة جديدة بزر دائري لإختيار وضعيات القيادة الأربعة: العادية, الرياضية, الرياضية Plus, والشخصية. وان كانت السيارة تعمل بناقل حركة PDK, سيتوفّر الزر الإستجابة الرياضية الخامس. هذا الزر يقوم بتجهيز السيارة للتسارع الأقصى خلال 20 ثانية فقط, وعند ضغط الزر تتعدّل التروس وتتحسّن انظمة ادارة المحرك لتصبح الإستجابة اقوى وافضل لفترة قصيرة.

لن نستطيع رؤية التحديثات الداخلية بالصور. ولكن وعدتنا بورش ان السيارة حصلت على نسخة حديثة من نظامها الترفيهي المعلوماتي PCM في شاشة 7 انش تدعم انظمة كاربلاي, وخرائط جوجل الأرضية وعرض الشوارع. وتدعم السيارة الهواتف الذكية بشكل افضل بتوفيرها جيب خاص بشاحن ومحسّن للشبكة في المسند الوسطي.

نظام PCM الترفيهي ليس التحديث التقني الوحيد لـ 911 الجديدة, فقد حصلت كذلك على انظمة سلامة اختيارية تشمل التحكّم بالسرعة الأوتوماتيكي الذي يفعّل المكابح تلقائياً اذا تعدّت السيارة السرعة المحدّدة, ومثبّت سرعة متكيّف بخاصيّة Coasting, هذه الخاصية تحسّن استهلاك الوقود في القيادة بمثبت السرعة لأنها تفصل ناقل الحركة عن السيارة لتكمل سيرها اعتماداً على القوة الدافعة, وتقلل من استخدام المكابح. واخيراً, تحصل السيارة على مساعد تغيير المسارات, ونظام تشغيل المكابح بعد الحادث تلقائياً. النظام الأخير يتوفّر في جميع الفئات بشكل قياسي.

المحركات حصلت على حصّتها ايضاً من التحديثات. فكما وعدت بورش, اصبحت 911 تتوفّر بمحرك ثنائي التيربو 6 سلندر 3.0 لتر جديد وبقوة 370 حصان في كاريرا, او 420 حصان في كاريرا S. استغنت السيارة عن محركات التنفّس الطبيعي, ولكن قوّتها اصبحت افضل بـ 20 حصان, واستهلاكها للوقود تحسّن بـ 12%.

تحسّن اداء المحركات يزيد من تسارع السيارة, وبالنسبة لـ 911 فقد اصبحت تصل لـ 100 كم/س في 4.2 ثواني ان كانت بناقل حركة PDK وبرزمة Sport Chrono. اما كاريرا S فلن تحتاج الا 3.9 ثواني لتصل لنفس السرعة, وبنفس الرزمة وناقل الحركة. وفوق تحسين استجابة السيارة للقوة, تم توفير نظام التعليق النشط PASM في كاريرا بشكل اساسي, واضاف اليها ماصات صدمات جديدة, والقدرة على اختيار محاور خلفية نشطة للتوجيه.

سيتم اطلاق 911 2016 الجديدة في المانيا ابتداءاً من 96,605 يورو في 12 ديسمبر, هذا يعادل 403,770ريال سعودي.

صور بورش 911 2016 الجديدة