تويوتا تكشف عن تفاصيل بريوس 2016 الجديدة كلياً

453
0

كشفت تويوتا عن تفاصيل سيارتها بريوس 2016 الجديدة، التي تحصلت على تحسينات عديدة للجيل الجديد الذي سيطل على الجماهير للمرة الأولى في معرض طوكيو نهاية الشهر.

تويوتا قامت بتحسين وترقية محرك السيارة الـ 4 سلندر بسعة 1.8 لتر وبقوة 97 حصان، حيث قام المهندسون بإضافة تحسينات على نظام إعادة تدوير الغازات والإنبعاثات الخارجة من العادم لتستخدمها السيارة مرة أخرى، هذه المرة قام المهندسون بتكبير كمية وحجم الغاز الذي تستطيع السيارة إعادة تدويره، كما أن منافذ الهواء الجديدة ستحسن من تدفق الهواء، وقد عملت على إعادة تصميم مبرد السيارة الذي سيعوض الكفاءة الحرارية بنسبة 40%.

بالنسبة للمحرك الكهربائي، فالشركة إستبدلت محرك بريوس القديم بمحرك جديد سيكون أخف وزنا وأصغر حجما من المحرك السابق، ولكن اقل قوّة بـ 71 حصان مقارنة بـ 80 حصان في الموديل السابق. كما أن المحرك الجديد سيخفف الطاقة المهدرة بسبب الإحتكاك الميكانيكي بنسبة 20%، كما أنه سيحسّن من كفاءة استهلاك للوقود وتقليل انبعاثات ثاني إكسيد الكربون بنسبة 18%.

وستواصل السيارة إستخدام بطاريتها المعهودة عنها والمصنوعة من عناصر النيكل للفئات الأساسية، بينما ستحصل الفئات العليا على بطاريات الليثيوم. في كلتا الحالتين, تم تغيير موقع البطاريات ووضعها اسفل المقاعد الخلفية بدلاً من الصندوق الخلفي بحثاً عن مساحة اكبر. هذه المساحة ارتفعت الى 502 لتر, وبفضلها تمكّنت تويوتا من توفير نظام الدفع الرباعي الإختياري الجديد E-Four.

كما كشفت تويوتا عن تحسين جديد للفرامل، فالسيارة إستبدلت دواسات الفرامل القديمة بدواسات احدث تعمل على بالهيدروليك سيصدر صوتا أقل من السابق، وسيشعر السائق بالراحة عند الدعس عليها.

لم يعلن حتى الآن عن أسعار تويوتا بريوس الجديدة، ولكن الشركة أكدت أنها ستكون بصالات العرض في العام المقبل.