الكشف عن تصميم فولفو S90 المنافسة للفئة الخامسة بتسرب مجسمها

342
1
@أحمد عبد الرؤوف

فولفو S90 الجديدة ستكون ثاني سيارة تحمل لغة التصميم الجديدة من الشركة بعد شقيقتها الكبرى XC90 ، والان سنحت لنا الفرصة ان نراها قبل موعد اطلاقها بسبب تسرّب مجسمها. ويبدو انها ستختلف كثيراً عن S80 التي تستبدلها.

سيارات فولفو عمرها طويل, فالموديل الأخير من السيارة قارب على العشر سنوات بينما XC90 استمرت قرابة 11 سنة. والان سيتم استبدال S80 بـ S90 للمنافسة في فئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم مثل بي إم دبليو الفئة الخامسة و مرسيدس E-Class.

لحسن الحظ لدينا رؤية واضحة عما ستكون عليه السيارة، ففي الأيام السابقة ظهر مجسم بمقياس 1:43 من موقع صيني. يتضح منها ان سيارة فولفو الجديدة ستحمل هوية الشركة، التي شاهدناها في السيارة الإختبارية الكوبيه الذي أطلقت في العام 2013, ووصل الى XC90 الجديدة كلياً. حيث ستزين واجه السيارة مصابيح أمامية على شكل حرف T, ومصابيح خلفية على شكل الحرف C. بينما تتميز الجانبية بخط الكتف البارز الذي يعطي السيارة هوية رياضية.

بينما تتوفر منافساتها بمحركات من 6 و 8 سلندر, إلا أن جديدة فولفو ستتوفر بمحركات 4 سلندر تعمل بالبنزين أو الديزل، كما في شقيقتها الكبرى التي تشاركها نفس قاعدة العجلات SPA.

يرجح كذلك أن تكون الفئات العليا من السيارة مزودة محرك 4 سلندر 2.0 لتر يجمع سوبرتشارجر, وتيربو, ومحرك كهربائي في الخلف بقوة 60 حصان ليصبح اجمالي قوتها 400 حصان. يمكنه دفع السيارة لغاية 32 كيلومترًا بوضعية القيادة الكهربائية. بالإضافة للمحركات التقليدية التي ستكون ثنائية التيربو لتحقيق أقصى فعالية و أسرع استجابة.

يتوقع أن يعلن عن السيارة أمام جماهير معرض ديترويت خلال يناير القادم، في حين تستعد بي إم دبليو و مرسيدس للإعلان عن الأجيال الجديدة من منافساتها خلال السنة القادمة كذلك، فهل ستنافس فولفو في سوق السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم بعد نجاحها مع XC90؟

صور مسربة لمجسم فولفو S90 2016 الجديدة كلياً