فورد اسكيب 2017 تُحسن من أدائها في اختبارات السلامة

274
0
@أحمد عبد الرؤوف

تحسن أداء فورد اسكيب بصورة ملحوظة في اختبارات السلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، و خاصة بعد حصولها على تحديثات منتصف العمر لموديل 2017.

حققت اسكيب 2017 تقييم “جيد” في اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد، ما عدا اختبار التصادم الجزئي الصغير الذي حصلت فيه على تقييم “مقبول” الأقل. و بالمقارنة فإن موديل 2013 السابق قد حصل على تقييم “ضعيف” في الاختبار، مع تداخل مقداره 25.4 سم في دعامة مفصل الباب العلوي، و ضعف تثبيت حزام الأمان لحركة الدمية و تحرك عجلة القيادة عن مكانها، و صغر حجم الوسائد الهوائية الجانبية الغير كافية لحماية رأس الدمية الاختبارية.

أما بالنسبة لاسكيب 2017، فإنها تحسنت للأفضل في الاختبار، مع تداخل مقداره 12.7 سم في دعامة مفصل الباب العلوي، و توفرها مع وسائد هوائية جانبية مناسبة، كما أن القراءات الواردة من الدمية الاختبارية تُشير إلى ضعف احتمالية حدوث أي إصابات خطيرة في الحوادث.

على الرغم من تحسن أداء فورد اسكيب 2017 في اختبارات المعهد، إلا أنها لم تتأهل للحصول على جائزة أفضل اختيار سلامة نظراً لتحقيقها تقييماً أقل من المطلوب في اختبار التصادم الجزئي الصغير، و توفرها بنظام أساسي فقط للتحذير من التصادمات الأمامية.

صور و  فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ فورد اسكيب 2017