هيونداي تكشف عن أزيرا 2017 الجديدة كلياً

13050
19
@عبدالله قدوره

بعد يومين من نشرها صوراً تشويقية، كشفت هيونداي رسمياً عن الجيل الجديد من أزيرا.

“بداية عصر جديد لتصاميم هيونداي”، هكذا كشفت الشركة الكورية عن أزيرا الجديدة، ويمكن فوراً ملاحظة بضعة تغييرات في أزيرا التي ابتعدت ولو قليلاً عن هوية الشركة الواضحة في أسطولها بشكل عام. من الأمام نرى مقدمة بارزة خالية من التعقيدات بمصابيح LED نهارية بتصميم مميز ثنائي بينما تظهر في الأسفل مصابيح LED كذلك مع لمسات من الكروم لإعطاء مظهر عام فاخر للمقدمة، على العكس تظهر الخلفية -التي ستختلف الآراء حولها- بمصابيح متصلة قد يراها البعض بأنها مشابهة قليلاً لدودج تشارجر وكيا كادينزا في آن واحد، بالإضافة إلى مخرجين للعادم في الأسفل.

التغيير الأجمل كان في الداخلية التي أصبحت تنافس شقيقتها الفاخرة جينيسيس G80، حيث وفرت هيونداي تصميماً متناسقاً يوفر للسائق كل شيء بسهولة تماماً، ويظهر الجلد الفاخر في جميع أجزاء المقصورة بينما يظهر الكونسول الوسطي بشاشة للنظام الترفيهي وبقليل من الأزرار التي تعطي بساطة جميلة للمظهر العام.

في حديثها عن أزيرا الجديدة قالت الشركة الكورية أنها تأتي بتقنية جديدة من الطلاء الخارجي والجلود الداخلية التي تعكس رؤية هيونداي الفاخرة المستقبلية لجميع سياراتها. ميكانيكياً لم تكشف هيونداي عن أي شيء ولكن لا نتوقع تغييراً في محرك V6 سعة 3.3 لتر الذي تأتي به أزيرا في السوق المحلي والذي يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تصل أزيرا الجديدة إلى الأسواق الكورية الشهر القادم تحت اسم Grandeur على أن تصل إلى الأسواق العالمية لاحقاً بداية العام القادم.