هيونداي سانتافي 2017 تُحرز جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

195
0
@أحمد عبد الرؤوف

حسنت هيونداي سانتافي من أدائها في اختبارات السلامة بحصولها على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد  التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، مع موديل 2017 الذي جاء بالتحديثات الجديدة.

لم تحصل سانتا في في السابق على أفضل تقييم من المعهد، لأنها لم تستطع اجتياز اختبار التصادم الجزئي الصغير بتقييم جيد، حيث حققت تقييم “هامشي” المنخفض، مع تداخل مقداره 25.4 سم في دعامة مفصل الباب العلوي، و احتمالية للإصابة في الجزء السفلي من القدم اليسرى عند حصول حوادث مشابهة.

و لرفع أداء السيارة في الاختبارات، زوّدت هيونداي السيارات المُنتجة بعد شهر مارس 2016 من سانتافي بدعامات إضافية لحجرة الركاب، و تعديلات لحزام الأمان الخاص بالسائق، مما أهلها لاجتياز اختبار التصدم الجزئي الصغير بتقييم “جيد” الأفضل، مع تداخل مقداره 10.16 سم في دعامة مفصل الباب العلوي، و أداء جيد لحزام الأمان في تثبيت حركة السائق أثناء التصدام، و عمل الوسائد الهوائية الأمامية و الجانبية بصورة جيدة.

و للتأهل لجائزة أفضل اختيار سلامة، زُوّدت سانتافي بنظام فعال لمكابح الطوارئ الآلية، حيث حصل على تقييم “متفوق” مع تمكنه من تفادي التصادمات على سرعة 20 كم/س، و 40 كم/س.

أيضاً قام المعهد باختبار أداء المصابيح الأمامية، التي حصلت على تقييم “جيد” بالنسبة لمصابيح HID التي تتوفر مع رزمة التقنية، أما مصابيح الهالوجين الأساسية فإنها لم توفر الإنارة الكافية سواءً في وضعية الإنارة القصيرة أو الطويلة أو في المنحنيات، و لذلك حصلت على تقييم “ضعيف”.

يجدر بالذكر أن هيونداي سانتافي سبورت 2017 هي الأخرى حصلت على جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد سابقاً هذا العام، مع كلٍ من هوندا بايلوت، و كيا سورينتو، و نيسان مورانو.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي لـ هيونداي سانتافي 2017