جيب رانجلر 2017 تحصل على مصابيح LED أمامية جديدة

181
1
@أحمد عبد الرؤوف

بالرغم من أن جيب بدأت بالفعل في تطوير الجيل الجديد من رانجر، إلا أنها لم تتوقف عن تحسين الجيل الحالي منها، حيث زوّدت موديلات 2017 بمصابيح LED جديدة أقوى إنارة من مصابيح الهالوجين الحالية.

تأتي هذه التعديلات بعد نشر نتائج مشروع تقييم المصابيح الأمامية للسيارات الذي أجراه معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS سابقاً هذا العام، حيث حصلت رانجلر على تقييم “ضعيف” المنخفض هي و شقيقاتها باتريوت و رينيجيد في التقييم لسيارات الكروس أوفر الصغيرة.

ستُزود رانجلر و شقيقتها الأكبر رانجلر Unlimited بمصابيح أمامية و مصابيح ضباب تعمل بتقنية LED التي ستُحسن من إنارة السيارة الطويلة بنسبة 90%، و من إنارتها القصيرة بنسبة 63%، و ستتوفر بصورة قياسية في فئات صحارى و روبيكون، بينما ستكون اختيارية في فئات سبورت و سبورت S.

ستُحصل أيضاً كلاً من شيروكي و رينيجيد على تحديثات في مصابيحهما الأمامية، إذ ستتوفر شيروكي بمصابيح HID عالية الإنارة بصورة قياسية في جميع فئاتها ما عدا الفئة القياسية. أما رينيجيد فستأتي مع مصابيح HID كتجهيز قياسي مع رزمة الأمان التي تتوفر في فئات معينة من السيارة فقط.

و مع مشروع تقييم المصابيح الأمامية للسيارات الذي سيصبح مطلباً إلزامياً للتأهل لجائزة أفضل اختيار سلامة للسيارات من معهد IIHS يمكننا الاطمئنان إلى مستقبل المصابيح الأمامية لرانجلر الجديدة كلياً التي ستوّفر إنارة مناسبة لتلك الطرقات الوعرة في الظلام.