مرسيدس تكشف رسمياً عن C-Class كوبيه الجديدة كلياً

879
16
@يزيد سبحي

بعد رحلتها التشويقية المثيرة مع C63 كوبيه, كشفت مرسيدس للتو عن الفئة الأساسية الفاخرة من C-Class كوبيه الجديدة كلياً.

وكما هو متوقّع, حصلت C-Class كوبيه على تصميمها من شقيقتها الفاخرة الرياضية S-Class كوبيه. هذا يشمل الخلفية القصيرة ذات الجناح الصغير, والمصابيح الخلفية العرضية. والمقدمة مألوفة ايضاً, فلم تختلف عن S-Class كوبيه او سيارات مرسيدس الرياضية الأخرى. حافظت السيارة كذلك على نفس داخلية C-Class سيدان, مثل عجلة القيادة الرياضية, والتلبيسات المتوفّرة بها.

ومثل الداخلية, ستشارك C-Class كوبيه مع شقيقتها السيدان المحركات. حتى الان لم تُعلن مرسيدس الا عن فئة C300 التي تحصل على محرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوة 241 حصان. وكما عرفنا من التشويقات, ستتوفّر السيارة لاحقاً بالفئتين C63 AMG و S بقوة مابين 470 و 510 حصان من محرّك V8 ثنائي التيربو 4.0 لتر. وبكل تأكيد ستتوفّر بأي محرك وفئة في C-Class سيدان.

تحصل C-Class كوبيه على كمية من انظمة السلامة الحديثة مثل شقيقتها السيدان, مثل مثبّت السرعة المتكيّف بنظام Distronic Plus للتحكّم الطفيف بعجلة القيادة, وانظمة تعزيز المكابح BAS Plus, وانظمة ابقاء السيارة على المسار والتنبيه بالخروج منها, وانظمة توقّع الحوادث الأمامية والخلفية وتجهيز الركّاب لوقوعها مثل شد الحزام. وستتوفّر بأنظمة سلامة اختيارية مثل مساعد الركن النشط, وكاميرا 360 درجة.

فيديو وصور مرسيدس C-Class كوبيه 2016 الجديدة كلياً