تويوتا تكشف عن سيكويا 2017 بالتحديثات الجديدة

1423
3
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت تويوتا عن سيكويا 2017 بعدد من التحديثات الجديدة، و بثلاث فئات مختلفة هي: SR5، و Limited، و Platinum.

تتوفر فئة SR5 بمجموعة من التجهيزات الأساسية من ضمنها مصابيح الضباب الأمامية، و سكك حمل الأمتعة في السقف، و عتبات الأبواب، و رزمة الجر. بينما تأتي داخليتها مع نظام تكييف بثلاث مناطق تكييف، و بفتحة سقف، و مقعد للسائق بـ 8 وضعيات كهربائية، و عجلة قيادة قابلة للتعديل مع أزرار للتحكم، و غيرها من التجهيزات الأخرى.

أما بالنسبة لفئة Limited الأعلى تجهيزاً فهي تتوفر بجنوط كبيرة يبلغ مقاسها 20 إنش، و بحساسات أمامية و خلفية، و باب خلفي كهربائي مع نافذة قابلة للطي، و بخاصية التدفئة لمقعد السائق الذي يأتي مع 10 وضعيات كهربائية و للمقعد الأمامي الذي يأتي مع 4 وضعيات كهربائية، و بستائر واقية من الشمس للصفين الثاني و الثالث من المقاعد، و بعجلة قيادة مغطاة بالجلد.

و تحمل فئة Platinum الأعلى تجهيزاً من بين جميع فئات سيكويا عدداً من التجهيزات الأساسية التي تتضمن نظام مثبت سرعة متكيف يعمل بالليزر، و نظام تعليق متكيف بعدة وضعيات للقيادة مع قابلية تعديل الارتفاع في حالة تحميل الأمتعة. و تتوفر داخليتها بمقعد سائق مع 12 وضعية كهربائية، و بخيار الذاكرة للمقاعد، و بخاصية التدفئة للصف الثاني من المقاعد، و بنظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة يبلغ مقاسها 9 إنش تدعم أقراص Bluray، و بنظام صوتي خلفي منفصل مع سماعتين لاسلكيتين.

تأتي سيكويا 2017 مع رزمة Star Safety التي تضُمُّ مجموعة من أنظمة الأمان مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق، و نظام التحكم بالثبات، و نظام توزيع قوة الكبح الإلكترونية، بالإضافة إلى نظام مساعدة الكبح، و نظام التحكم بالجر، و نظام الإيقاف الذكي عبر المكابح، و نظام التحكم بالجر النشط في الفئات المزودة بنظام الدفع الرباعي.

زُوّدت الـ SUV الكبيرة الحجم بمحرك i-FORCE V8 بسعة 5.7 لتر، و بقوة 386 حصان، و بعزم 401 رطل-قدم يتوفر 90% منه عند عدد دورات 2,200 د/د؛ مما يساعدها في جر مقطورات تصل أوزانها إلى 3,311 كجم.

سيبدأ سعر تويوتا سيكويا 2017 من 45,460 دولار أي 170,509 ريال سعودي تقريباً.

صور لـ تويوتا سيكويا 2017